الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الآن.. شاهد جريان سيل وادي خيم شرق القحمة بسواحل عسير

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

شهد وادي خيم شرق القحمة بسواحل عسير، اليوم، جريان السيول نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت على المنطقة ومحافظاتها.

اضافة اعلان

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل، جريان سيل وادي خيم شرق القحمة على السواحل الجنوبية بمنطقة عسير.

هطول أمطار صباحية على العويقلية بالحدود الشمالية

كما تساقطت، صباح اليوم، أمطار صباحية من خفيفة إلى متوسطة على العويقلية في منطقة الحدود الشمالية، حيث أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمطار التي هطلت على الحدود الشمالية في العويقلية.

خريطة الأمطار المتساقطة اليوم على المملكة

توقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، أجواءً حارة نسبيًا نهارًا، مائلة للبرودة ليلًا على معظم أنحاء المملكة، مشيرًا إلى أنه حسب المراصد فإنه من المتوقع تساقط أمطار من خفيفة لمتوسطة على شمال وشمال المنطقة الشرقية والمرتفعات الجبلية، مع هبوب رياح مغبرة على أجزاء من وسط وشرق وغرب المملكة.

سحب ممطرة على 10 مناطق

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة كذلك على أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية وحائل تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

استمرار الحالة المطرية خاصة على المرتفعات

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية، حيث تتعرض مناطق جنوب المملكة، لهطول أمطار رعدية غزيرة وجريان السيول والأودية، وتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» يتوقع تكوّن السحب الممطرة مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على 10 مناطق [video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/سيل-وادي-خيم-شرق-القحمة-شرق-سواحل-عسير-الان-ظهر-الاربعاء-٨-ربيع-ثان-١٤٤٤.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook