الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد» يتوقع تكوّن السحب الممطرة مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على 10 مناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، كذلك على أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية وحائل تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار

اضافة اعلان

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم.

حركة الرياح السطحية

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-45 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الخليج العربي

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-40 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

رياح نشطة وأتربة مثارة على ينبع والرايس

كما أصدر المركز تنبيهًا بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة - بمشيئة الله - تضمن رياحًا نشطة وأتربة مثارة، تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على محافظة ينبع ومركز الرايس، مشيرًا إلى أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة في جميع مناطق المملكة اليوم الأربعاء
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook