الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيران تستخدم طائرات الركاب لنقل القوات والسلاح والصواريخ إلى سوريا

636021246171061599-OPPOSE
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

نشرت صحيفة "يو إس أيه توداي" الأمريكية مقالا لـ"بيتر روسكام" عضو الكونجرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري تحدث فيه عن أن النظام الإيراني يستخدم طائرات الركاب لنقل القوات والأسلحة والصواريخ والمال لدعم الدكتاتور السوري بشار الأسد في قتله للأبرياء الذين وصل عددهم إلى 400 ألف قتيل حتى الآن.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن الخميس الماضي شهد إقلاع طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الإيرانية "إيران آير" من مطار عبدان الذي يعد مركزا لوجيستيا للحرس الثوري الإيراني وذلك باتجاه دمشق.

وأضاف أنه لا توجد رحلات منتظمة بين عبدان ودمشق وعلى الرغم من ذلك كثير من الرحلات المشابهة تمت خلال الأسابيع والأشهر الماضية.

وذكر أن "إيران آير" فرضت عليها عقوبات من قبل وزارة الخزانة الأمريكية في 2011م ورفع اسمها من القائمة في يناير الماضي ضمن تنازل وفقا للاتفاق النووي.

وتحدث عن أنه منذ ذلك الاتفاق لم تغير إيران سلوكها، إلا أن بعض الشركات الغربية غيرت سلوكها تجاه إيران، حيث توصلت شركة "آيرباص" الأوروبية و"بوينج" الأمريكية لاتفاقيات مع طهران لبيع طائرات ركاب لـ"إيران آير".

ووصف "روسكام" إيران بأنها أبرز دولة راعية للإرهاب في العالم وتستخدم بشكل منهجي طائرات الركاب المدينة لزرع بذور الموت والدمار حول العالم، مؤكدا على أنه سيبذل كل ما في وسعه لوقف صفقة "بوينج".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook