الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«إيراد».. نظام جديد للتحصيل «الزكوي» يكافح التهرب الضريبي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تستعد "مصلحة الزكاة والدخل" لإطلاق نظام آليّ جديد تحت مسمى "إيراد" لتحصيل إيراداتها.

اضافة اعلان

وقال مدير المصلحة، إبراهيم المفلح، -بحسب "الجزيرة"-: إن نظام "إيراد" مبنيّ على تقنية (SAP) للأنظمة الضريبية، ويهدف إلى تطوير وتحديث أنظمة المصلحة الآلية لإدارة الإيرادات الزكوية والضريبية.

وأشار "المفلح" إلى أن النظام سيتم عبر تطوير بوابة المصلحة الإلكترونية وإنشاء قاعدة بيانات لتجنب التهرب الضريبي، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال اختيار عينات الفحص.

وأضاف مدير مصلحة الزكاة: يعتبر النظام من أفضل الأنظمة المتكاملة في إدارة الموارد الزكوية والضريبية واحتسابها وتحصيلها، ويتميز بتسهيل عملية الربط مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضح "المفلح" أن "إيراد" هو نظام شامل ضريبي وزكوي واستقطاع أي ضرائب أخرى، مشيراً إلى أن تسمية النظام بـ(إيراد) تختص بالمصلحة، أما التقنية المستخدمة فهي تقنية نظام (SAP) ومطبقة في كثير من دول العالم في مجال الضرائب وتم تعديله في المملكة ليغطي الزكاة أيضاً.

وعن التسهيلات التي يقدمها نظام "إيراد" للمكلفين، قال "المفلح": النظام طُبق لخدمة المكلف بشكل خاص، ومن التسهيلات التي منحها النظام: إصدار الشهادة بشكل فوري عند تحقق الشروط الموجبة لإصدار الشهادة، وتقديم غالبية الخدمات التي يحتاجها المكلف من خلال البوابة دون الحاجة إلى زيارة الفرع المعني إلا في حالات خاصة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook