الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إتاحة استرداد وثائق تأمين سفر الأطفال لخارج المملكة.. الشروط والتفاصيل

11111111111
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت مصادر مطلعة عن إتاحة استرداد قيمة وثائق التأمين لسفر الأطفال الأقل من 12 عامًا، عقب إلغاء شرط حصول المغادرين منهم إلى خارج المملكة على التأمين ضد مخاطر الإصابة بكورونا.

اضافة اعلان

وقالت المصادر لصحيفة "اليوم" إن قيمة الوثائق التي تم استخراجها مسبقًا، قبل صدور قرار إلغاء إلزامية التأمين للأطفال، يمكن استرجاعها شريطة أن يكون ذلك قبل موعد السفر.

وأوضحت أن المنتج الذي كان يقدم عبر شركة التعاونية للتأمين نيابة عن 12 شركة تأمين في المملكة، أصبح اختياريًا بعد إلغاء إلزاميته، ويمكن لمن يرغب في الحصول على تغطية أثناء السفر شراء الوثيقة.

اقرأ أيضًا: «الجوازات» تعلن تحديث إجراءات سفر المواطنين للخارج توجيه عاجل ومهم من الجوازات.. 8 اشتراطات لسفر المواطنين خارج المملكة 11 دولة ممنوع سفر المواطنين إليها.. بينهم 5 بلدان عربية

ومنتصف عام 2021، أعلن كل من البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التعاوني، اعتماد منتج تأمين سفر المواطنين السعوديين خارج المملكة.

ويهدف منتج تأمين سفر المواطنين المغادرين إلى الخارج إلى توفير الرعاية الصحية والتغطية الطبية الكاملة للحالات المصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19) في أثناء السفر إلى الدول الأخرى، وذلك لضمان سرعة الحصول على الخدمات العلاجية بكل يسر وسهولة.

كما يوفر المنتج تغطية الحالات الطبية المهددة للحياة في مختلف دول العالم، وتغطية مخاطر السفر وما يدخل في نطاقها من إجراءات الحجر الصحي، وإلغاء الرحلات أو فواتها والمصاريف الطبية والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ لا قدر الله.

اقرأ أيضًا: الجوازات: في هذه الحالة يمكن تحويل تأشيرة زيارة الأطفال لـ هوية مقيم هل تعاني من الدوخة والغثيان أثناء السفر؟.. 9 نصائح لتفادي الأعراض
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook