الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أوبرا» ترد على مايكروسوفت لإظهار أفضلية مُتصفحها (فيديو)

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نشرت شركة أوبرا مقطع فيديو على شبكة يوتيوب يظهر قيام الشركة بتجربة اختبار استهلاك البطارية على جهازي حاسب محمول يستعملان متصفحها، ونشرت الشركة كل خطوات التجربة والنتائج على مدونتها الرسمية، لُتظهر أن متصحفها هو الأفضل عملياً.

اضافة اعلان

وتأتي هذه التجربة بمثابة رد على ما قامت به شركة مايكروسوفت، الأسبوع الماضي، عند نشرها لمقطع فيديو يُظهر قيامها بتجربة عدة متصفحات إنترنت لتوضيح مقدار سرعة استهلاك البطارية، حيث قامت مايكروسوفت بأداء التجربة باستخدام نظام التشغيل ويندوز 10 عبر تشغيل مقطع فيديو عالي الدقة على شبكة الإنترنت، والتي أظهرت بأن متصفحها هو الأفضل من حيث استهلاك البطارية.

وأوضحت مايكروسوفت في تجربتها التي نشرتها على مدونتها أن متصفحها إيدج يتفوق على متصفح أوبرا بنسبة 17 في المائة، مع العلم أن مايكروسوفت قامت بتفعيل ميزة Battery Saver في مختلف الأجهزة الخاضعة للاختبار.

من جانبها، صرحت شركة أوبرا بأن شركة مايكروسوفت لم تكشف عن منهجية الاختبار مما لم يسمح لها بإمكانية تكرار التجربة؛ الأمر الذي دفعها لتجربة استخدام متصفح أوبرا من دون ميزة وضع توفير الطاقة، وهي الميزة التي أطلقتها أوبرا في الشهر الماضي.

وتقول أوبرا بأنه وفقاً لتجربتها فقد عمل إصدار المطور من متصفحها مع تفعيل ميزة توفير الطاقة لمدة 3 ساعات و55 دقيقة؛ مما يجعله يتفوق على متصفح مايكروسوفت إيدج من ناحية زمن العمل الفعلي الذي حقق 3 ساعات و12 دقيقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook