الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسعار النفط تتراجع بعد قرار "أوبك بلس"

النفط - اوبك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

سجلت أسعار النفط، اليوم، تراجعا، بعد قرار "أوبك+" زيادة أهداف الإنتاج أكثر قليلا مما كان مزمعا، لكن نقص الإمدادات وزيادة الطلب كبحا الخسائر.

اضافة اعلان

وانخفض خام برنت بواقع 85 سنتاً أو 0.7% إلى 116.76 دولار للبرميل بعد ارتفاعه دولارين خلال تعاملات أمس الخميس، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 88 سنتا أو 0.8% إلى 115.99 دولار للبرميل.

ورغم أن خام برنت في طريقه لتسجيل انخفاض جديد خلال الأسبوع الجاري، إلا أن الخام الأمريكي يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع السادس بفضل نقص الإمدادات الأمريكية، مما أثار تنبؤات عن فرض قيود على تصدير الوقود أو فرض ضريبة غير متوقعة على منتجي النفط والغاز، ومع ذلك، فإن توقعات استمرار نقص الإمدادات حدت من الخسائر.

وبالأمس، وافقت "أوبك+"على زيادة الإنتاج 648 ألف برميل يوميًا في يوليو وأغسطس القادميْن، وأكدت أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لـ"أوبك بلس"، أوصت بزيادة الإنتاج 648 ألف برميل يوميًا في يوليو.

وفي وقت سابق، أعلنت المجموعة، أنه يمكن الموافقة على تعويض الإنتاج الروسي من النفط تدريجيًا، مضيفة أنه بسبب العقوبات قد توافق روسيا على تعويض "أوبك بلس" عن الانخفاض الحالي في إنتاجها النفطي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook