الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخيرًا.. الصاروخ الصيني الشارد يسقط في المحيط الهادي

صاروخ 0صيني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، سقوط الصاروخ الصيني الشارد في الفضاء، عصر اليوم الجمعة، في المحيط الهادي.

الصاروخ كان يتجه إلى سقوط غير منضبط

اضافة اعلان

 وأوضحت الأرصاد والحسابات المدارية، أن حطام الصاروخ الصيني الضخم كان يتجه إلى سقوط غير منضبط وخارج السيطرة على الأرض عبر الغلاف الجوي.

وأضافت أن حالة من الخوف سادت في مناطق مختلفة من أضرار الأجزاء المحطمة من الصاروخ العملاق، وذلك حين اصطدامها بالأرض،حسب «العربية».

صورة

المرة الرابعة خلال عامين

وأشارت إلى أن هذه هي المرة الرابعة خلال عامين التي يخرج فيها صاروخ صيني عن السيطرة، حيث اتجه الصاروخ الصيني نحو اصطدام غير متحكم فيه، وهذا ما دفع العديد من خبراء صناعة الفضاء إلى الذعر.

وفي 31 من أكتوبر الماضي تم إطلاق الصاروخ، حاملاً معه إحدى القطع الرئيسة وذلك للالتحام مع محطة الفضاء الصينية "تيانغونغ"، لافتة إلى أن هذا النوع من الصواريخ يستخدم تقنية تصميم خاصة، مما يسمح لمعظم المكونات بالحرق خلال عملية دخول الغلاف الجوي.

صاروخ الصين يسبب الرعب في إسبانيا

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة «ديلي ميل»، أن عدة مطارات في إسبانيا أغلقت أجواءها، في وقت مبكر من اليوم، وذلك إثر خروج صاروخ صيني عن السيطرة.

فرض قيود على كافة الرحلات الجوية

ونقلت «سكاي نيوز» عن المتحدث باسم وكالة الحماية المدنية في منطقة كاتالونيا، أنه في وقت مبكر من الجمعة، خضعت كافة الرحلات الجوية لقيود فيما بين الـ9 و38 دقيقة والعاشرة و18 دقيقة صباحًا، وذلك نظرًا للمخاطر المرتبطة بمرور جسم فضائي في أجواء إسبانيا.

 

اتخاذ إجراءات احترازية صارمة

وأوضح أن الرحلات من وإلى برشلونة وتاراغونا وإبيزا وروس، تم إخضاعها للهبوط، مؤكدًا أنه جرى اتخاذ هذا الإجراء الاحترازي لأجل سلامة الملاحة على مدى أربعين دقيقة.

اقرأ أيضًا: صاروخ يخرج عن السيطرة في الصين فيسبب الرعب في إسبانيا
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook