الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هيئة الاتصالات: تعرّف على أنواع الاحتيال وصد المتصيد

F1FkXtPWAAA6oOm
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

حذرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، من الرسائل والمكالمات والروابط الاحتيالية، التي يمكن أن تعرض بيانات المستخدمين للخطر والسرقة من قبل أشخاص مجهولين.

اضافة اعلان

وقالت الهيئة في سياق النسخةَ الثانية من حملة "صد المتصيد" للتوعوية من الرسائل والمكالمات والروابط الاحتيالية، إن حيل التصيّد الإلكتروني متجددة، ليس لها طريقة واحدة وتتطور في كل مرة،

ونصحت بعدم مشاركة المعلومات المهمة مع أشخاص لاتعرف هويتهم، والانتباه لأساليب المحتالين وطرقهم الملتوية لاستخدام معلوماتك.

اقرأ أيضًا:

تنبيه من هيئة “الاتصالات” حول الحماية من المتصيدين

أنواع الاحتيال

كشفت الهيئة من خلال الحملة عن أنواع الاحتيال المستخدمة من أبرزها:

-المكالمات الهاتفية

يصلك اتصال من شخص يطلب منك معلومات شخصية أو يدعي أنه جهة رسمية ويطلب رمز التحقق (opt(.

-الرسائل النصية

تصلك رسالة من رقم يدعي أنه جهة رسمية تطلب منك تحديث معلومات.

-الروابط المشبوهة

يصلك رابط شبيه برابط جهة رسمية.

التبليغ عن الروابط المشبوهة

ودعت الهيئة إلى التبليغ عن المكالمات والرسائل النصية عبر إرسال رسالة إلى الرقم 330330، فيما خصصت للتبليغ عن الروابط المشبوهة موقع "ترشيح السعودية".

وتأتي الحملة في إطار تنفيذ الهيئة لدورها في حماية المستخدمين في القطاع للإسهام في إيجاد بيئة اتصالات وإنترنت أكثر أمانًا للمستخدمين.

اقرأ أيضًا: الأكبر في المنطقة.. تعرف على حجم سوق الاتصالات بالمملكة

وتهدف إلى منع الوصول للمواقع المخالفة للأنظمة في المملكة، ما سيسهم بشكل كبير في الحد من عمليات الاحتيال التي يستغلها المتصيدون عبر الإنترنت.ة، ليس لها طريقة واحدة وتتطور في كل مرةلاك م وت وأنشئت الهيئة لتنظيم ومراقبة وتمكين قطاع الاتصالات والفضاء وتقنية المعلومات كونه أحد أهم القطاعات الداعمة لتطور وازدهار المملكة.

وتتولى الهيئة تنظيم قطاع الاتصالات والفضاء وتقنية المعلومات في المملكة بما يعكس رؤيتها وتطلعات قيادتها ويحقق التوافق مع مختلف القطاعات والاحتياجات الوطنية .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook