الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ميزة جديدة هذا العام.. تسجيل أكثر 70 ألف حاج من حجاج الداخل (فيديو)

ايداع - مكافأة - ريال -- حساب المواطن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبد الفتاح مشاط، أنه تم تسجيل أكثر 70 ألف مواطن ومقيم على بوابة منصة حجاج الداخل لموسم حج هذا العام.

اضافة اعلان

وأوضح مشاط لقناة "الإخبارية"، أن هؤلاء الأشخاص الذين قدموا رغباتهم يمكنهم من التواصل مع الشركات المنظمة للحملات يتم فيها تقديم رغباتهم، وبالتالي يتم تحقيقها على أرض الواقع".

اقرأ أيضًا:

مدير عام الجوازات: الخصائص الحيوية مفيدة للحجاج لتأمينهم (فيديو)

تجزئة مبلغ الحملة

وأضاف أنه "للمرة الأولى هذا العام لن يتم دفع كامل قيمة الحملة، لكن يمكن تجزئتها على ثلاثة أجزاء: 20 في المائة، 40 في المائة، و40 في المائة".

وتابع: "الهدف أن نعطي فرصة للحاج أن يختار رغبته في الحقيقية، وأن يتمتع بالسهيل والأريحية في عملية الدفع، حتى لا يدفع المبلغ بالكامل قبل خمسة شهور من موسم الحج".

اقرأ أيضًا:

وزير الحج: لا توجد أى قيود على أعداد الحجاج.. وتخفيض تكلفة التأمين بنسبة 73%

التسجيل في الحج لهذا العام 

ويمكن للراغبين في أداء الحج من داخل المملكة التسجيل عبر موقع الوزارة على الرابط: https://localhaj.haj.gov.sa أو عبر تطبيق «نسك» nusuk.sa للهواتف الذكية، واستعراض جميع خيارات باقات الحج ومميزاتها، واختيار الباقة المناسبة، وإتمام عمليات الدفع إلكترونيًا ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة متاحة على مدار الساعة.

وأوضحت وزارة الحج الخميس الماضي، أن باقات الحج للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة تأتي ضمن 4 فئات متنوعة وبأسعار مناسبة، من بينها الباقة الاقتصادية التي تبدأ من 3984 ريالاً.

أنواع الباقات

ووفقا للبوابة الإلكترونية للحجز، فإن أنواع الباقات وأسعارها كالتالي: -باقة "الأبراج" بقيمة 11,435 ريالاً -باقة "المخيمات المطورة" بقيمة 9214 ريالاً -باقة "مخيمات الضيافة" بقيمة 7037 ريالاً -"الباقة الاقتصادية" بقيمة 3465 ريالاً

وجميع الباقات غير شاملة ضريبة القيمة المضافة أو تكاليف النقل البري بين المناطق أو النقل الجوي.

https://twitter.com/alekhbariyatv/status/1612788178615963649?s=20&t=CW-yxLd9gHHLordLFI8dEw
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook