الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدير عام الجوازات: الخصائص الحيوية مفيدة للحجاج لتأمينهم (فيديو)

فيديو مدير عام الجوازات الفريق سليمان اليحيى - - لدينا فرق ميدانية لرصد الخصائص الحيوية للحجاج من أجل الحماية الأمنية - - إكسبو_الحج - الإخباري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال الفريق سليمان اليحيى، مدير عام الجوازات، إن هناك فرق ميدانية مخصصة لرصد الخصائص الحيوية للحجاج من أجل الحماية الأمنية.

اضافة اعلان

وأضاف اليحيى خلال كلمته في "إكسبو الحج" أن هذه الفرق تنتقل إذا كانت الخصائص الحيوية غير واضحة، مؤكدًا أن تلك الخصائص تكون من مصلحة الحجاج.

فوائد الخصائص الحيوية

وتابع: الإنسان إذا سجل الخصائص الحيوية تستطيع الجهات المختلفة التعرف عليه بسهولة.

في وقت سابق،أعلنت وزارة الحج والعمرة، اشتراط تسجيل الخصائص الحيوية «البصمة» لإصدار التأشيرة، إلكترونيًا للمعتمرين القادمين ⁧‫إلى مكة⁩ المكرمة من 5 دول؛ وذلك بهدف تسهيل إجراءات الدخول عبر منافذ المملكة وإثراء التجربة الرقمية لضيوف الرحمن.

وأوضحت الوزارة أن هذه الدول هي: بريطانيا وتونس والكويت وبنجلاديش وماليزيا، مشيرةً إلى أن إجراءات البصمة تتم من خلال 6 خطوات عبر الأجهزة الذكية.

وأضافت أن الهدف هو:

1- تسهيل إجراءات الدخول عبر منافذ المملكة. 2- إثراء التجربة الرقمية لضيوف الرحمن.

‏خطوات تسجيل الخصائص الحيوية:

1- تحميل تطبيق “saudi visa bio” للهواتف الذكية. 2- تحديد نوع التأشيرة. 3- القراءة الفورية لجواز السفر. 4- التقاط صورة الوجه من الكاميرا الأمامية. 5- مطابقتها مع الصورة الشخصية في جواز السفر. 6- مسح بصمات الأصابع العشرة إلكترونيًا من خلال الكاميرا. اقرأ أيضا:

عاجل.. «الحج والعمرة»: اشتراط البصمة الحيوية لمعتمري هذه الدول

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/فيديو-مدير-عام-الجوازات-الفريق-سليمان-اليحيى-لدينا-فرق-ميدانية-لرصد-الخصائص-الحيوية-للحجاج-من-أجل-الحماية-الأمنية-إكسبو_الحج-الإخباري.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook