الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس «نزاهة»: اعتماد منظمة التعاون لاتفاقية مكة يؤسس لمرحلة جديدة بمكافحة الفساد

FkaBWOiWQAAStb0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير

قال رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة" مازن الكهموس، إن اعتماد اتفاقية مكة المكرمة من الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي، يؤسس لمرحلة جديدة لتعزيز التعاون بينها في مكافحة الفساد.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال كلمته بالاجتماع الوزاري الأول لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، لإقرار اتفاقية مكة المكرمة، والذي انطلق اليوم في جدة.

وأضاف الكهموس، أن اعتماد الاتفاقية يعكس أيضا إدراك الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي كثاني أكبر تجمع دولي بعد الأمم المتحدة، بأن الفساد من الجرائم العابرة للحدود، ومن ثم لا يمكن مكافحته بفعالية فقط، دون تعاون الدول الأعضاء فيما بينها، للحد من الملاذات الآمنة للفاسدين وأموالهم، وإعادة الأموال المنهوبة إلى بلدانها الأصلية.

تفشي الفساد

وأكد رئيس "نزاهة" على ما توليه حكومة المملكة من دعم لجهود مكافح الفساد محليا ودوليا، مشيرا إلى أن هذه الجهود من أهم مرتكزات رؤية المملكة 2030.

من جانبه، قال رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبد المجيد البنيان، إن تفشي الفساد سبب رئيسي لزعزعة استقرار الدول، ولا يمكن للمجتمعات أن تنعم بالازدهار والنماء دون أن تكون هناك أجهزة إنفاذ قانون فعالة قادرة على مواجهة الفساد في ظل تشريعات وطنية ودولية تمكن هذه المؤسسات من القيام بدورها.

اقرأ أيضًا:

تحت رعاية ولي العهد.. المملكة تستضيف الاجتماع الوزاري الأول لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد لإقرار اتفاقية مكة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook