السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الوطني للأرصاد" يصدر إنذارا على الحدود الشمالية

الطقس - الامطار - امطار سحب رعدية - ارشيفية
الوطني للأرصاد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذارا على منطقة الحدود الشمالية تشمل "العويقيلة ورفحاء".

تساقط أمطار:


وأوضح أنه من المتوقع تساقط أمطار متوسطة على المنطقة، وذلك بداية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا.اضافة اعلان

وفيما يخص التأثيرات المصاحبة، أضافت: "رياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول  وصواعق رعدية".

العاصفة "تيج" دخلت أجواء شرورة بنجران

في وقت سابق، أعلن المركز الوطني للأرصاد أن العاصفة المدارية المعروفة بإعصار "تيج" بدأت تؤثر بشكل غير مباشر على جنوب المملكة.

وأوضح على حسابه بمنصة "إكس"، أن صور رادار الطقس على محافظة شرورة، رصدت تدفق السحب الركامية الرعدية مع توقعات بنشاط الرياح السطحية وهطول الأمطار.

ونقلت "العربية"، عن المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، تأكيده تأثر السعودية بشكل غير مباشر، بالحالة المدارية "تيج"، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء إلى يوم الخميس.


أمطار من متوسطة إلى غزيرة على الربع الخالي


وأضاف القحطاني أنه "قد ينتج عن ذلك ‏أمطار من متوسطة إلى غزيرة على الربع الخالي، ومنطقة ‫نجران، والخرخير، وشرورة"؛ مشيرًا إلى أن سرعة في الرياح قد تصل إلى 45كم/ساعة ‏مع أتربة مثارة.

يذكر أن الاضطراب المداري في بحر العرب قد تطور وتحول إلى "عاصفة مدارية" تتحرك نحو السواحل اليمنية والعمانية.

وبحسب الجدول الخاص بتسميّة العواصف في بحر العرب، فقد تمّ تسميّة العاصفة المدارية بـ"تيج"، وهو اسم مُختار من الهند ويُشير إلى الحركة السريعة.


addtoany link whatsapp telegram twitter facebook