الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

851 اعتداءً في شهر.. وبيان فلسطيني لإدانة جرائم الاحتلال

قوات الاحتلال تعتقل  فلسطينيين
قوات الاحتلال
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

كشفت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، أن قوات الاحتلال والمستوطنين، ارتكبوا 851 اعتداءً خلال شهر أغسطس الماضي.اضافة اعلان

اقتحام قرى واقتلاع أشجار واستيلاء على ممتلكات



وأوضحت أن الاعتداءات تراوحت بين اعتداء مباشر على المواطنين، وتخريب أراضٍ وتجريفها، واقتحام قرى، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات.

الانتهاكات تركزت في القدس ونابلس والخليل

وفي تقرير الانتهاكات الشهري، أكدت أن الانتهاكات تركزت في محافظة القدس بـواقع 148 اعتداءً، تليها محافظة نابلس بـ140 اعتداءً، ثم محافظة الخليل بـ113 اعتداءً.

142 اعتداءً نفذها المستوطنون


وحسب وكالة "وفا"، فقد بين التقرير أن عدد الاعتداءات التي نفذها المستوطنون خلال الفترة المرصودة بلغت 142 اعتداءً، تخللها شنّ هجمات منظمة وخطيرة في واد السيك شرق مدينة رام الله، وفي محافظة نابلس.

اقتلاع 260 شجرة

ورصد التقرير اقتلاع 260 شجرة، تركز جلّ هذه العمليات في محافظة الخليل باقتلاع 110 أشجار، تليها محافظة بيت لحم باقتلاع 70 شجرة.

بناء 98 وحدة استيطانية

ولفت التقرير إلى أن سلطات الاحتلال صادقت على بناء 98 وحدة استيطانية في مستوطنة "جفعات زئيف" شمال غرب القدس.

بيان فلسطيني عاجل لإدانة جرائم الاحتلال

من ناحيتها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، جرائم قوات الاحتلال والمستوطنين، ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم.

وطالبت خارجية فلسطين في بيان لها، المجتمع الدولي بتدخل حقيقي، لوقف اعتداءات المستوطنين، والعمل على تنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية.

كما طالبت بمنع الاحتلال من تعميق حلقات نظام الفصل العنصري "الأبرتهايد"، ووقف تشجيعه على اضطهاده الواقع والمستمر على الشعب الفلسطيني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أخبار ذات صلة