الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"سي إن إن": ترامب يخطط لتسليم نفسه الخميس المقبل

ترامب
ترامب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
ذكرت قناة “سي إن إن” في نبأ عاجل منذ قليل أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يخطط لتسليم نفسه يوم الخميس المقبل.

مهلة 10 أياماضافة اعلان


كان  القضاء الأمريكي في ولاية جورجيا، قد وجه لترامب و18 شخصا، تهمة الابتزاز وارتكاب عدد من الجرائم سعيا لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020.

وأعلنت المدعية العامة في مقاطعة فولتون، فاني ويليس، خلال مؤتمر صحفي في أتلانتا، عن مهلة 10 أيام لترامب والمتهمين الآخرين في القضية، لتسليم أنفسهم طوعا للسلطات.

وقالت ويليس خلال المؤتمر الصحفي إنها تمهل المتهمين وبينهم رئيس الموظفين السابق في البيت الأبيض مارك ميدوز، ومحامي ترامب الشخصي، رودي جولياني، ومساعدون آخرون، حتى 25 أغسطس لتسليم أنفسهم.

الانتخابات التمهيدية:


وكان “ترامب” أكد أنه لن يشارك في مناظرات الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري التي تبدأ الأربعاء.

واعتبر ترامب أن الأميركيين يعرفونه جيدا، مشيرا إلى أنه ليست هناك حاجة إلى مواجهة علنية مع أي من منافسيه في السباق إلى البيت الأبيض.

وفي رسالة على منصته “تروث سوشيال”، أشاد ترامب بما وصفه بأنه سجل ناجح جدا حقّقه عندما شغل منصب الرئيس، كاتبا بأحرف كبيرة “لذلك فأنا لن أشارك في المناظرات!”.

ولاية رئاسية ناجحة:


وبيّن ترامب “الجمهور يعرف من أنا وما هي الولاية الرئاسية الناجحة التي شَغَلتُها، مع استقلالية للطاقة، وحدود وجيش قويين، وتخفيضات ضريبية هي الأكبر على الإطلاق، وعدم وجود تضخم، واقتصاد هو الأقوى تاريخيا، وأكثر من ذلك بكثير. لذلك فأنا لن أشارك في المناظرات!”.

وحصل ترامب في أحدث استطلاع هذا الشهر على 47 %من أصوات الجمهوريين بأنحاء الولايات المتحدة بينما تراجع التأييد لحاكم فلوريدا رون ديسانتيس ست نقاط مئوية من يوليو إلى 13 بالمئة فقط.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook