الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البرهان: السودان يتعرض لمؤامرة كبرى

عبد الفتاح البرهان
الفريق عبد الفتاح البرهان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

قال رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان، إن السودان يتعرض لمؤامرة كبرى، مؤكدًا أن الجيش والشرطة يد واحدة لحماية الدولة.اضافة اعلان

دور الشرطة مهم في مواجهة التمرد

وخلال خلال لقاء مع قادة الشرطة اليوم، أكد أن الدولة موحدة والشعب موحد خلف مؤسسات الدولة، مبينًا أن دور الشرطة مهم في مواجهة التمرد الحاصل.

وأكد أن السودان يواجه حربًا يمكن أن تفتت الوطن وتصيب وحدته، لافتًا إلى أن هناك جرائم حرب ارتكبت في الخرطوم ودارفور ويجب محاسبة مرتكبيها.

وأوضح أن قوات الشرطة موجودة في كل أرجاء السودان وتقوم بواجبها، لافتًا إلى أن الشرطة تقاتل إلى جانب القوات المسلحة للحفاظ على الأمن في السودان.

التمرد استهدف الشعب السوداني واستقراره

وأضاف أن التمرد استهدف الشعب السوداني واستقراره وأمنه، وأن الحرب تهدد وحدة السودان إذا لم تنته في أقرب وقت، مناشدًا المتمردين التراجع وتسليم أسلحتهم إلى قوى الشرعية.

البرهان: القوات المسلحة السودانية مؤسسة وطنية

وبين أنه لا صحة للأكاذيب حول تحول القوات المسلحة السودانية إلى حاضنة للجماعات الإسلامية، مؤكدًا أن القوات المسلحة السودانية وطنية وليست لديها أي نزعة لحكم السودان.

تصريحات البرهان تأتي بعد عودته إلى "بورتسودان" منهيًا زيارته إلى مصر، حيث أطلع القاهرة على تطورات الأوضاع في السودان، مثمنًا الموقف المصري بشأن استقبال اللاجئين السودانيين.

تعزيزات عسكرية لمدينة نيالا جنوب دارفور

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا للسلام، إرسال تعزيزات عسكرية لمدينة نيالا جنوب دارفور.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook