السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"نماء" تؤدي زكاة الفطر عن 360 ألف مُزكٍّ وتوزع 900 طن أرز

pic1436486181
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

وزعت جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة 900 طن أرز، وذلك عبر مشروع زكاة الفطر "فطرتي" تحت شعار "فطرتي لمن يستحقها" بعد حصولها على 360 ألف توكيل من مزكين لإخراج زكاة فطرهم.

اضافة اعلان

وكشفت الجمعية بأن عدد المستفيدين من المشروع تجاوز 10 آلاف أسرة مستحقة من مستفيديها المسجلين في نظام البحث الاجتماعي، حيث حصلوا على الزكاة في وقتها الشرعي ليلة عيد الفطر المبارك بطريقة تحفظ كرامتهم وتلبي احتياجاتهم من خلال 10 مراكز ميدانية تابعة للجمعية.

وأوضح مدير عام جمعية نماء الخيرية المكلف الأستاذ صادق بن عبدالكريم النور بأن الجمعية حرصت على إخراج زكاة الفطر في وقتها الشرعي حيث تم مضاعفة العمل خلال فترة العشر الأواخر من رمضان لإنجاح المشروع.

وأشار إلى أن مشروع "فطرتي" انبثق من خبرة الجمعية الطويلة في تنفيذ مشاريع زكاة الفطر، ويأتي ضمن محور الإطعام في إستراتيجية معالجة الفقر المتكاملة التي تتبعها الجمعية.

وبين النور أن مشروع "فطرتي" تميز باستقبال المزكين عبر 205 نقاط ميدانية في كلٍ من جدة ومكة المكرمة والطائف، وسط مشاركة أكثر من 300 شاباً سعودياً، موضحاً بأن مشروع زكاة الفطر ينفذ للعام الرابع عشر على التوالي ضمن سعي الجمعية لمساعدتهم والتخفيف من أعبائهم وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج وفق رؤيتها الاستراتيجية لمعالجة الفقر من خلال برامج نوعية تشمل الغذاء والكساء والتأهيل والتدريب.

وأضاف أن المشروع سهّل على المزكّين إخراج زكاة فطرهم من خلال استقبالها في نقاط الاستقبال الموزّعة في جدة ومكة المكرمة والطائف، وسهّل على الأسر المستحقة من خلال إخراج الزكاة من مراكز الجمعية التنفيذية المنتشرة في جميع أحياء مدينة جدة على مقربة من هذه الأسر المستحقة، وتمّ إخراج الزكاة في وقتها الشرعي قبل صلاة عيد الفطر المبارك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook