الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبيرة عالمية بالتخاطب: ما شاهدته وسمعته أثناء الصلاة يدفعني للبكاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أقام برنامج هدية عالم مؤخراً جولة ميدانية للخبيرة العالمية الأمريكية "أودري هولاند" أستاذ علم السمع والتخاطب في جامعة أريزونا؛ المشاركة في المؤتمر الدولي الثاني للسمع والتخاطب في الرياض.

اضافة اعلان

هولاند تبلغ من العمر 72 سنة وتزور المملكة للمرة الأولى، وبدأت جولتها بزيارة لقصر المصمك، ثم المسجد ثم سوق الثميري وسوق الزل القديم.

وقال فريق البرنامج: أثناء زيارة المسجد وشرح مفهوم المسجد في الإسلام وأثره في المجتمع، والصلاة ومعانيها؛ أقيمت الصلاة، فبقيت الخبيرة الأمريكية في آخر المسجد ترقب صلاتنا وهي على الكرسي، وحينما انتهينا من الصلاة توجهنا إليها فإذا بها تبكي، وعندما سألناها عن السبب، ردت: "الذي رأيته في الصلاة، والصوت الذي سمعته قد أثر في نفسي شيئاً كثيراً، وأحسست بشعور يدفعني للبكاء".

وأضاف فريق البرنامج: "ثم أكملنا الحديث فإذا هي تزداد بكاءً وتقول: "أنا آسفة أنا آسفة" حتى توقفنا خوفاً من أن يصيبها مكروه وهي بهذا العمر، ثم قالت: "المسلمون بعد الحادي عشر من سبتمبر يدور حولهم الحديث بأنهم مصدر الإرهاب والخوف حتى أثناء ترتيب حضوري للمملكة للمشاركة في المؤتمر؛ حذرني الأصدقاء والزملاء في الجامعة بعدم الحضور، ويتساءلون كيف ستذهبين لدولة مثل المملكة؟، واختتمت حديثها قائلة: "كنت أتمنى أنهم معي ليشاهدوا الذي شاهدته".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook