الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد رحلة بحث.. شاب أمريكي يعلن إسلامه في دعوي الروضة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في الروضة بمدينة الرياض عن دخول شاب أمريكي يدعى ويسلي 32 سنة في الإسلام، واختار اسم "أويس" بعد أن نطق بإسلامه.

اضافة اعلان

من جانبه، أوضح مدير مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بالروضة الشيخ صالح الدليقان، أن الدين الإسلامي كل يوم يحقق فتحاً جديداً. مضيفاً: "إن الله متم نوره, وعلينا نحن كمسلمين أن ندعو غيرنا إلى دين الإسلام من خلال سلوكنا وتعاملنا مع الآخرين في كافة المجالات, وتمنى أن يكون إسلام (أويس) سبباً لإسلام غيره, مناشداً إياه لدعوة الآخرين إلى الإسلام".

وقال الشاب الأمريكي أويس في تصريحه عن قصته مع البحث عن الحقيقة: "كان لي حماس شديد لدين النصرانية مما دفعني لألتحق بركب الباحثين عن منصب قسيس, وبدأت الدراسة بهمة ونشاط ولا أدري الخاتمة التي تنتظرني".

وأضاف أنه خلال دراسته ليصبح قسيساً, تلقى مادة عن أديان الشرق الأوسط, ومن ضمنها دين الإسلام، فلفت انتباهه هذا الدين الرائع وبدأ البحث عن الإسلام بشكل أكبر, وخلال بحثه وصل إلى دولة منغوليا، وهنالك كان له موعد مع طريق الهداية, حيث التقى ببعض أئمة المساجد والذين بدورهم عرضوا عليه الإسلام ولكن لضعف لغة التواصل لم يرتو عطشه, وذهب بعدها إلى دولة تركيا وهنالك بدأ الدراسة الجادة لمعرفة الإسلام".

وتابع قائلاً: "جئت إلى المملكة قبل شهرين وبدأت أبحث عن مركز إسلامي يقودني إلى الإسلام, وبينما كنت أتصفح المواقع على شبكة الإنترنت وقع بصري على موقع ورقم هاتف مكتب الدعوة بجاليات الروضة بمدينة الرياض, ليتم اللقاء بيني وبين الداعية المختص الذي أجاب عن جميع أسئلتي الحائرة في جلستين استغرقتا أربع ساعات, لأعلن بعدها إسلامي وأنطق الشهادتين وأنا على قناعة تامة, واخترت لنفسي اسماً جديداً وهو (أويس)".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook