الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. افتتاح اللقاء الأول لمشروع «أصدقاء الخير» في الرياض

8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالهادي السبيعي:

افتتح اللقاء الأول لأصدقاء الخير تحت شعار "صداقة فاعلة لحياة سعيدة"، السبت، وبتنظيم من شركة عطاء مع المكتب التعاوني للتوجيه والإرشاد بالروضة.

اضافة اعلان

وقال الدكتور سعد العتيبي، إن برامج ومشاريع "صديق الخير" على مختلف المسميات تُعدُّ مد جسور الآمال للفئة الغالية على المجتمع وهي فئة الشباب، فهم عماد كل أمة ولبنة التقدم والرُقي لكل مجتمع.

وبيّن أن رسالة ملتقى "أصدقاء الخير" الأول جاءت متضمنة استثمار جهود القائمين على برامج صديق الخير بتخصص ومهنية لبناء شراكات مجتمعية تعتني بالشباب.

وأشار إلى أن محاور الملتقى تتضمن أربعة جلسات الأولى تهتم بالتعريف والمفهوم، والجلسة الثانية تحقيق الوعي المؤسسي، والثالثة في الآثار المجتمعية، والرابعة في الشراكات الناجحة.

وقال إبراهيم البراهيم رئيس جمعية الحد الخيرية بالبحرين إن المشاركة في الملتقى جاءت إيماناً بحمل هم الشباب ومشاكلهم.

وقال الدكتور سليمان الحبس رئيس مجلس ادارة المكتب التعاوني للدعوة بالروضة إن قسم الجاليات يوجد به قرابة خمسة عشر داعية من مختلف الجنسيات ويوجد قسم الإنترنت لديه أكثر من موقع على الشبكة العالمية من بين هذه المواقع موقع "دين الإسلام" ويعمل به أكثر من ٤٠ داعية وبـ١٢ لغة عالمية.

وتابع، أنه يوجد بالمكتب قسم التعليم ويرتاده الطلاب يومياً، حيث استفاد من هذا القسم أكثر من ١٥ ألف طالب، وبه أكثر من ٧ لغات، وهو عبارة عن دراسة نظامية يومية مدتها سنتان ونصف، ويستهدف المسلمين الجدد.

واختتم، "أن مشروع صديق الخير بدأ باجتهادات فردية ولكن لما رأينا أهميته والحاجة الماسة إليه، جعلناه مشروعاً نظامياً ومؤسسياً له أهداف ورسالة".

8 7 6 5 4 3 2 1

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook