الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انطلاق «النحال المحترف» من مشار حائل

IMG_0103
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الرفاع:

افتتحت، اليوم الثلاثاء، الدورة التدريبية التي يشارك فيها ٣٠ نحالاً في حائل، وتنظمها الجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بمنطقة حائل لمدة يوم واحد في منتزه مشار الوطني.

اضافة اعلان

وقال خالد الباتع رئيس الجمعية التعاونية التسويقية في حائل: إن الجمعية تنفذ هذه الدورة لجمعية النحالين بحائل؛ وتهدف إلى تأهيل النحالين لمعرفة تشتية النحل وإعداده لمواجهة فصل الشتاء، وتغذية النحل في مواسم انعدام الرحيق.

وأضاف: أن الدورة تغطي عدداً من المواضيع منها: أهمية تربية النحل، وتغذية النحل، وموقع النحل، ومكانه الشتوي، وتربية النحل، والتعريف بأدوات ومستلزمات النحل واستخداماتها، والتعرف على منتجات النحل، وكيفية إنتاجها، وتخزينها، وتسويقها، وتربية الملكات، وإدارة المناحل، والأمراض، والآفات، والمعوقات التي تواجه تربية النحل، حيث أعد وصمم وقدم المادة العلمية لهذا البرنامج المهندس جاسم المغربي خبير تربية النحل المتقاعد من وزارة الزراعة.

وشكر الجمعية الزراعية التسويقية بحائل واللجنة التأسيسية لجمعية النحالين التعاونية بحائل على ثقتهم بجميع النحالين بحائل، وتنفيذ هذا البرنامج التدريبي، وشكرهم على الجهود التي يقدمونها لقطاع النحل، حيث يرأس الجمعية التأسيسية للنحالين بحائل الأستاذ مسعد العديلي، وسعود الشغدلي نائب الرئيس، وسعد الضويلي أمين الصندوق، وسلمان المشعان عضو الجمعية، وعبدالرحمن الشعيفان سكرتير اللجنة ومندوب الزراعة.

IMG_0103 IMG_0105 IMG_0110 IMG_0113

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook