الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الهلال الأحمر» يؤهل 52 متطوعاً بملتقى المدينة الشبابية

دورة الاسعافات الأولية -2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

شاركت هيئة الهلال الأحمر السعودي مع ملتقى المدينة الشبابية الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار: "وطن السلام" في تأهيل 52 شاباً في الإسعافات الأولية، وذلك ضمن الدورات التدريبية المجانية بالملتقى، وبإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي".

اضافة اعلان

واستعرضت الدورة السعي لتدريب شرائح المجتمع السعودي؛ بهدف زرع ثقافة الوعي الإسعافي لدى المجتمع، وخلق مجتمع تطوعي يستطيع التعامل مع مختلف الحالات الطارئة، وتقديم الإسعافات الأولية بالأساليب والطرق العلمية، التي تبقي المصاب على قيد الحياة حتى وصول فرق الإنقاذ.

كما حظيت فعاليات بمشاركة مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في الإدارة العامة للشؤون الوقائية خلال لقاء توعوي للشباب وأولياء أمورهم بعنوان: "المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع".

واستعرض مدير إدارة برامج التوعية في مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة الملازم أول محمد تركي الغامدي جهود التوعية بأضرار المخدرات، والتحذير منها من خلال إقامة العديد من البرامج والفعاليات والمعارض التوعوية والتثقيفية.

وأشاد بجهود الوزارة في حماية الوطن وأهله من آفة المخدرات لأثرها السلبي في عقل الإنسان وجسده، وإسهامها في تدمير مقدرات الوطن، وتعطيل حركة التنمية والازدهار في وطننا الغالي.

وأكد "الغامدي" على أهمية تفاعل الجميع مع الجهود الرامية للتصدي لانتشار هذه الآفة في مجتمعاتنا من خلال نشر التوعية بداية من الأسرة والمدرسة والجامعة، وعدم التهاون مع مروجي المخدرات بالإبلاغ عنهم من خلال الاتصال على الرقم (995)، مع ترغيب المتعاطين وأسرهم للاستفادة من البرامج العلاجية والتأهيلية المقدمة من قبل المديرية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وكذلك مستشفى الأمل.

وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود ملتقى المدينة الشبابية لتعزيز مفاهيم الأمن الفكري، وحماية الشباب والإسهام في ملء أوقات فراغ الشباب والشابات بالنافع المثمر، وغرس مفاهيم الولاء للدين ولولاة الأمر والوطن.

وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى يحظى برعاية إعلامية من صحيفة "تواصل".

دورة الاسعافات الأولية -2 دورة الاسعافات الأولية -1 مشاركة مديرية مكافحة المخدرات -2 مشاركة مديرية مكافحة المخدرات -3 مشاركة مديرية مكافحة المخدرات -1 (1)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook