الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫«الأقصى عقيدة» .. كتاب جديد من إصدارات «البيان»‬‬

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر السهلي:

صدر - حديثاً - عن مركز البحوث والدراسات في مجلة البيان، كتاب موسوعي بعنوان: "الأقصى عقيدة" في إطار توجهاتها لتبني القضايا الإسلامية، والدفاع عنها، ويقع الكتاب في 300 صفحة، موزعة على خمسة أبواب، ويشتمل على عدد كبيرٍ من الخرائط والرسومات البيانية، والصور الحصرية، والخاصة بالمعالم الإسلامية في مدينة القدس.

اضافة اعلان

شارك في الكتاب الموسوعي عددٌ من الباحثين من العالم الإسلامي في مجال السياسة، والعقيدة، والفكر، حيث يناقش الباب الأول من موسوعة "الأقصى عقيدة" قضية "المنطق الشرعي لـ الأقصى"، عدد من المشايخ، منهم: الشيخ أحمد بن عبدالرحمن الصويان، رئيس تحرير مجلة البيان، والشيخ رائد صلاح – شيخ الأقصى، والشيخ ناصر العمر، والشيخ جهاد العايش آل عملة.

ويحمل الباب الثاني عنوان: "القدس.. الهوية والسكان"، ويبحث في مساحة القدس، وأهم الأماكن الإسلامية فيها، والواقع الديمغرافي بمختلف التجمعات العرقية فيه، هذا فضلاً عن التطرق إلى موضوع الاستيطان، ومحاولات التهويد، وإخفاء الطابع العربي والإسلامي للمدينة.

ويبحث الباب الثالث تحت عنوان: "التهويد والاستيطان في القدس" في المخططات التهويدية، والسياسة الصهيونية تجاه مدينة القدس، حيث يشتمل على عددٍ من الموضوعات مثل: خطة تهويد القدس الكبرى لعام 2020، والتهويد الديني، والثقافي، والإجراءات الصهيونية لهدم المسجد الأقصى، هذا علاوة على دراسة واقع القدس من مختلف الجوانب: الاقتصادية والسياحية، والتعليمية، وأخيراً يتناول القدس في القرارات الدولية، والاتفاقيات العربية الصهيونية.

ويناقش الباب الرابع عنوان: "القدس في المفاوضات"، من خلال مجموعة من المقالات المتخصصة الوضع السياسي، والقانوني للقدس، وأهم القرارات الدولية الخاصة بمدينة القدس، والنتائج التي توصلت إليها المباحثات الفلسطينية الصهيونية، بالإضافة إلى مكان القدس في قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة.

ويختتم الكتاب بالباب الخامس تحت عنوان: "الأقصى في صور"، حيث يحتوي على رحلة مصورة داخل أسوار المسجد الأقصى، توضح أهم معالم المسجد الأقصى، وقبة الصخرة، والقباب والمصليات، والمدارس الموجودة داخل ساحات المسجد الأقصى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook