الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 نصائح لتخفيف آثار الصداع النصفي تعرف عليها

الصداع النصفي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

الصداع النصفي، أو ما يعرف باسم "الشقيقة" هو الألم النابض، الذي عادة ما يقتصر على أحد جانبي الرأس، ويمكن أن تكون مصحوبة بغثيان وقيء، وحساسية مفرطة للضوء والصوت.

عادات صحية تقلل الألم

اضافة اعلان

ويعاني المصابون بالصداع النصفي من آلام حادة، وقد لا تفلح المسكنات أو العلاجات في إنهاءه، فيما نصح متخصصون باتباع عدة عادات، يمكنها تقليل حدة هذ الألم.

التحايل على الأرق

ويعد الأرق سببا رئيسا للصداع النصفي، لذا، ينصح أطباء بالتعود على روتين معين للنوم، لتخفيف الآلام، وقد يساعد النوم في غرفة هادئة ومظلمة في تقليل المشكلة.

اقرأ أيضا:

4 عوامل تسبب الصداع النصفي.. انتبه لها

تجنب الضغط العصبي 

يعرف الصداع النصفي بأنه اضطراب مزمن يصعب علاجه، ولكن باتباع بعض السوكيات يمكن تخفيف آثاره، أو تجنب حدوث النوبات، ومن أهمها تجنب الضغط العصبي، في العمل أو غيره، ويمكن ذلك بالحصول على راحة كل 30 دقيقة.

تمارين الإطالات

نصح متخصصون بضرورة ممارسة تمرينات رياضية لمرضى الصداع النصفي، تركز على الإطالات، وشد الجسم، لتحسين عمل الدورة الدموية والمساعدة على الاسترخاء.

العادات الغذائية

يفضل للمرضى، تناول كميات صغيرة من الوجبات الخفيفة الصحية بشكل دوري، وكذلك تجنب شرب القهوة ، لعدم جفاف الجسم مما يزيد من حدة الألم.

ومن أهم النصائح، تجنب العناصر الغذائية مثل الشوكولاتة والجبن ومنتجات الألبان، مع أهمية تتبع تقلب الهرمونات لأن تقلبها يمكن أن يؤدي إلى الصداع.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook