الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"نستخدمها يوميا".. عالم مسرطنات يحذر من تناول هذه المادة الخطيرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير:
قال الدكتور فهد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات ، إن كل السكريات ضارة وتسبب سمنة ومرض سكري؛ سواء سكر عضوي أو غير عضوي أو بني أو أبيض أو مكعبات.

الفرق بين العضوي وغير العضوي

وأضاف "الخضيري" في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، أنه لا فرق بالضرر والسعرات بين العضوي وغير عضوي (تسويق فقط وتعني أن نبات قصب السكر الذي انتج منه السكر العضوي لم يسمّد بالأسمدة الكيميائية ولا المبيدات ولكن تم تسميده بسماد عضوي.
وتابع: لكن القيمة الغذائية هي نفسها والضرر من زيادته ( إن وجد ) فهو نفس الضرر والمادة الغذائية هي نفسها وما تفرق في القيمة والضرر سواء عضوي أو غير عضوي.
كشفت أخصائية الأورام بمعهد السرطان التابع للمركز الطبي الأوروبي الدكتورة يوليا فاخابوفا، عن 5 فئات من الأشخاص هم الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

5 فئات 

 حددت فاخابوفا الفئات الخمسة فيما يلي:
1- المدخنون إذ إن احتمال إصابتهم بالسرطان أعلى بمقدار سبعة أضعاف مقارنة بغيرهم.
2- الذين يعملون في مجال الصناعات الخطرة وعلى اتصال بالمواد السامة والمشعة، لذلك عليهم أن يكونوا أكثر حرصاً على حماية الجلد وأعضاء الجهاز التنفسي والخضوع لفحوصات طبية دورية.
اقرأ أيضا:
3- كبار السن ونصحت النساء بإجراء تصوير للثدي بالأشعة السينية سنوياً، كما نصحت كلا الجنسين بتنظير القولون والمعدة، والتصوير المقطعي للرئتين.
اقرأ أيضا:
4-  الذين يعانون من الأمراض الفايروسية، مثل مرضى فايروس الورم الحليمي البشري، الذي يحفز سرطان عنق الرحم والتهاب الكبد C ،B وسرطان الكبد وفايروس إبشتاين بار سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان البلعوم الأنفي. 5-  الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بالسرطان.
       
https://twitter.com/DrAlkhodairy/status/1664239907437527043
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook