الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«عناية الله».. فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة شاب من الشلل وجلطة دماغية حادة

وزارة الصحة - كورونا -- صحة عسير
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

تمكّن فريق طبي مختص بمستشفى عسير المركزي من إنقاذ حياة شاب يُعاني من وزن عالٍ جدا ًيقارب 200 كجم، حيث تم إحضار الحالة إلى الطوارئ بأعراض جلطة دماغية حادة أدت إلى شلل كامل في الشق الأيسر من الجسم مع فقدان كامل في الوعي.

اضافة اعلان

وتم عمل إجراء طبي نوعي فور استلام الحالة من خلال القسطرة العلاجية الدماغية التداخلية، وذلك لإعادة التروية الدموية للدماغ التي تمت خلال دقائق معدودة بدون أي مضاعفات أو الحاجة لعمل جراحي رغم صعوبة عملية القسطرة، نظراً لوزن المريض العالي وتغير البنية التشريحية للشرايين بسبب فرط الوزن.

بعد ذلك تم تنويم الحالة في العناية المركزة، التي تم خلالها إزالة أنبوب التنفس بنجاح، حيث واصل الفريق متابعة الحالة واستقرارها، حيث أظهرت النتائج استقرار الحالة إضافة إلى نقلها من العناية المركزة إلى قسم التنويم العادي لإتمام العلاج الطبي والعلاج التأهيلي اللازم وفقاً لما تقتضيه حالته الصحية .

[caption id="attachment_2002089" align="aligncenter" width="900"]فريق طبي - صورة ارشيفية فريق طبي - صورة ارشيفية[/caption]

استئصال ورم «القواتم» من مريضة بـ«تخصصي بريدة»

وشارك في معالجة الحالة فريق متكامل من أقسام المخ والأعصاب والسكتة الدماغية والقسطرة العصبية التداخلية وفريق العناية المركزة والتخدير وقسم الطوارئ في المستشفى والأقسام المساندة.

يُذكر أن مستشفى عسير المركزي يُعد من أكثر المراكز على مستوى المملكة في عدد حالات القسطرة العصبية التداخلية لحالات الجلطات الدماغية بنسبة نجاح عالية .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook