الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة تكشف عن أضرار خطيرة عند الإفراط في تناول البروتين

البروتين الحيواني والنباتي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أورد موقع (eatthis) المتخصص في التغذية، دراسة، تحذر من الإفراط في تناول البروتين الطبيعي، لأنه قد ينطوي على آثار جانبية سلبية، قد تكون مفاجئة.

اضافة اعلان

وتعد اللحوم الخالية من الدهون، والمأكولات البحرية، والدواجن، أمثلة على الأطعمة الغنية بالبروتين، المعروفة لدى غالبية الشعوب، لكن هناك أمثلة أخرى غير اللحوم مثل البيض والبقوليات وحتى المكسرات.

في حين تشير معظم الأبحاث إلى أنه يجب على الأشخاص الأصحاء في منتصف العمر، تناول ما مقداره 1.2- 2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من أجسامهم.

وأشار الخبراء الذين عكفوا على الدراسة إلى أن الإفراط في البروتين يؤدي إلى إلحاق الضرر بالكليتين، إذ إنه يلقي مزيدا من الأعباء عليهما، في عملية إزالة السوائل والفضلات من الجسم، بسبب وجود مادة النيتروجين في الأحماض الأمينية بالبروتين.

محذرين من وجود آثارا سلبية مفاجئة نتيجة الإفراط في تناول البروتين، أبرزها الشعور بالانتفاخ في البطن، بما يولد شعورا بعدم الراحة، وهذا الانتفاخ قد يحدث نتيجة أسباب عدة مثل تناول الطعام بسرعة كبيرة.

والمفاجأة التي أفصحت عنها الدراسة هي احتمالة تراكم الدهون في منطقة البطن، وهي أخطر دهون في الجسم، فالإفراط في الطعام من أبرز أسباب تراكم هذه الدهون، ولا يعد البروتين استثناءً لهذه القاعدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook