الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير.. «المايكرويف» يؤثر على القلب والجهاز الهضمي

microwave2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كثيرا من البيوت والمطاعم يعتمد على المايكرويف في إعداد الطعام لتوفير الوقت والجهد، إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت خطرها على صحة الإنسان.

اضافة اعلان

حذرت دراسة حديثة، من الاعتماد على الوجبات السريعة التي تحتاج في إعدادها إلى التسخين فقط من خلال "المايكرويف".

وأشارت الدراسة إلى احتمالية تسرب مواد سامة مسرطنة إلى الطعام من الأغلفة البلاستيكية المستخدمة في تسخين الوجبات الجاهزة، حسبما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتوصلت الدراسة إلى أن هناك مخاطر آخرى مثل التعرض المستمر للإشعاع المنبعث من "المايكرويف"، والذي قد يؤثر على التركيز ومستويات الطاقة وأنماط النوم.

وقال ريك هاي، الخبير الغذائي باللياقة والأطعمة المكافحة للشيخوخة، إن السموم الزائدة تضع المزيد من الضغط على الجهاز الهضمي وعلى الجهاز المناعي أيضا، وقد يكون لها أثر ضار على الخصوبة والتوازن الهرموني وضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموية، والحالة المزاجية.

وأوضح "هاي" أن وجبات "المايكرويف" تحوي عناصر غذائية أقل، وعادة ما تحتوي مستويات مرتفعة من السكر والملح والمواد الكيميائية والحافظة.

وأشارت خبيرة التغذية وتخفيف الوزن ليلي سوتر، إلى أنه من الصعب العثور على وجبة جاهزة تحتوي على مكونات عضوية أو لحوم مواشي "عُلفت" في مزارع خضراء وفي الهواء الطلق، كما أن العديد من هذه الوجبات يحتوي على إضافات لإطالة مدة صلاحيتها وتحسين نكهتها.

واقترحت "سوتر" إخراج تلك الأطعمة الجاهزة من حافظاتها البلاستيكية ووضعها في أوان زجاجية بغية التسخين.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook