الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشاري: 9 مكملات غذائية وأعشاب تساعد على خفض السكر بالدم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: نصح د. ناصر الجهني استشاري الغدد الصم والسكري والسمنة بتناول بعض المكملات والأعشاب التي تساعد على خفض سكري الدم.

أعشاب لخفض سكر الدم

وقال الجهني، في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "من المكملات والأعشاب التي تساعد على خفض السكر بالدم في النوع الثاني من السكري ولا تغني عن العلاج ما يلي: اقرأ أيضًا: 4 حالات يجب فيها على مريض السكري إيقاف الصيام فورا - القرفة - الكركم - الحلبة - الكزبرة - الثوم - خل التفاح - الحلبة - الكروم chromium - حمض ألفا ليبويك alfa-lipoid acid وأكد د. ناصر الجهني على أهمية تناول وأخذ كميات معتدلة مع أهمية متابعة تحليل السكر بالدم.

السكري النوع الأول

وينصح الأطباء مرضى السكّري من النوع 1 عمومًا بعدم الصيام خلال شهر رمضان.
بينما قد يستطيع المرضى المصابون بالسكري من النوع 2، الصيام طالما كانت حالتهم الصحية تحت السيطرة، إما عن طريق النظام الغذائي أو الدواء.

أهمية استشارة الطبيب

لكن، يُنصح هؤلاء المرضى قبل الصيام باستشارة الطبيب أو خبير التغذية للحصول على المشورة الطبية الملائمة لحالتهم الصحية. وبشكل عام، نصحت وزارة الصحة في “إنفوجراف” عبر حسابها في موقع “تويتر” بالإفطار وقطع الصيام في رمضان عندما يكون السكر أقل من 70، أو أكثر من 300. اقرأ أيضا: “الصحة”: في هذه الحالة يجب على مريض السكري الإفطار فورًا https://twitter.com/ALJUHANIDR/status/1641526841545465878  اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook