الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"احذر أن تكون منهم".. طبيب: هؤلاء الأشخاص لا يجب عليهم صعود الطائرة

الطائرة - طائرة - ركاب -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

حذر كبير خبراء وزارة الصحة الروسية الدكتور رومان غورينكوف، بعض المرضى من صعود الطائرة نظرا لطول ساعات الجلوس، لافتة إلى أن هؤلاء الأشخاص معرضون لخطر كبير.

تقلبات الضغط:

اضافة اعلان

وأوضح أنه يمكن أن تؤدي تقلبات الضغط أثناء الطيران إلى تفاقم أمراض الأذن كالتهاب الأذن الوسطى المزمن. حيث أن هذا المرض أحد موانع السفر بالطائرة،  بحسب وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية.

وأشار إلى أنه من الأفضل على الشخص الذي يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية الامتناع عن السفر بواسطة الطائرة. ومن هذه الأمراض أيضا تفاقم ارتفاع مستوى ضغط الدم واضطراب ضربات القلب".

القصور الوريدي:

وأضاف: "كما أن الأشخاص الذين يعانون من القصور الوريدي المزمن ينتمون إلى مجموعة خطر خاصة. لأن وضعية الجلوس القسرية يمكن أن تؤدي مع انخفاض الضغط إلى تجلط الدم الحاد والانسداد الرئوي في أسوأ الحالات".

تمارين رياضية:

وتابع: "يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى عمل تمارين رياضية على متن الطائرة، وعليهم الطيران بملابس ضاغطة وتناول أدوية تحسن حالة الأوعية الدموية. وقد يتطلب الأمر تناول جرعتين منها وفقا لوصفة الطبيب".

ونصح الطبيب أيضا من يعاني من الربو القصبي أن يحمل معه على متن الطائرة جهاز الاستنشاق دائما. لأن الهواء الجاف في الطائرة يمكن أن يسبب نوبة ربو.

اقرأ أيضًا:

لهذا السبب.. احذر الاستحمام قبل ركوب الطائرة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook