الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أضرار خطيرة لتناول الأرز المعاد تسخينه.. تعرف عليها

Doc-P-668195-637156267088368032
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

لا يعلم كثيرون أن إعادة تسخين الأرز المطهو قد تحدث أضرارًا خطيرة على صحة الإنسان، وأنه بعد مرور 4 ساعات من طهو الأرز يجب التخلص منه وعدم تناوله مرة أخرى.

اضافة اعلان

وفق بحث نشره موقع "Eating Well"، المتخصص في شؤون التغذية، توجد عدة طرق لحفظ الأرز وتبريده بعد طهوه وإعادة تسخينه مرة أخرى، دون الإصابة بأمراض مثل السالمونيلا وأمراض الجهاز الهضمي والمعدة وغيرها.

ولحفظ الأرز بطريقة صحيحة يجب عدم تركه بين 4 إلى 60 درجة مئوية لمدة تزيد عن أربع ساعات. وينبغي تبريد جميع الأطعمة الساخنة إلى درجة حرارة الغرفة، أو حوالي 30 درجة مئوية، ثم يتم نقله إلى البراد ليبرد تمامًا.

بالنسبة للأرز، ولأن قوامه يكون كثيفا ويمكن أن يحتفظ بالحرارة لفترة طويلة، فإن أفضل طريقة لتحضير بقايا الطعام هي نشر الأرز على صينية لإطلاق البخار والتبريد بسرعة قبل نقله إلى وعاء محكم الإغلاق وتخزينه في البراد، ويمكن الاحتفاظ به لمدة 3 أيام في البراد، أو 3 أشهر في الفريزر، حسب ما ذكر البحث.

وعند إعادة تسخين الأرز يجب ألا تقل درجة الحرارة عن 75 درجة مئوية، يمكن القيام بذلك في الميكروويف أو على الموقد أو في الفرن.

وفي جميع الحالات، يتم إضافة كمية قليلة من الماء لتكوين بخار للمساعدة في إنعاش الأرز ومنع جفافه بشدة، ثم يتم إعادة تسخين الأرز المغطى لاحتجاز الرطوبة والمساعدة في الحفاظ على قوام جيد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook