الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يلهو برفقة صياد.. مشاهد لا تصدق للحوت القاتل

2023-05-02_01-18-33
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وثق مقطع فيديو متداول، مشاهد مذهلة للحوت القاتل أو حوت الأوركا، في عرض البحر برفقة أحد الصيادين.

اضافة اعلان

وظهر الحوت القاتل في المقطع، يلعب في مياه البحر، ويمارس بعض الألعاب البهلوانية في جو من المرح وسط حالة من الذهول انتابت  البحار.

ماذا تعرف عن الحوت القاتل؟

الحُوتُ القاتِلُ أو ما يعرف باسم حوت الأوركا وبالإنجليزية يعرف باسم Killer Whale أو Orca هو حوت مُسَنن ينتمي إلى عائلة الدلافين المحيطية، والتي تعد أكبر عضو فيها.

وتتميز الحيتان القاتلة بنظام غذائي متنوع، بالرغم من أن الأفراد يتخصصون غالبًا في أنواع معينة من الفرائس. يتغذى البعض حصرًا على الأسماك، بينما يصطاد آخرون الثدييات البحرية مثل الفقمات وغيرها من أنواع الدلفين.

اقرأ أيضا:

سبحان الخالق.. شاهد كيف يأكل الحوت!

أنواع الحيتان القاتلة

هناك ثلاث أنواع للحيتان القاتلة، تبدو مماثله تماماً بالشكل ولكن تختلف بالصفات الوراثية والتفضيلات وعادات الغذاء المعينة، وهي كالتالي:

- المقيم: وهي الحيتان الأكثر بصيرة عموما، إسمها مقيمه وهي تقطع في اليوم 100 ميل تقريبا حيث مكان السلمون وأسود البحر وهي تتمتع بصحه أعلى من باقي القطعان، هم يختفون ويظهرون بمدة شهر أو أسبوع وعدد قطعانهم يزيد عن الخمسين حوت وحجمهم أكبر من الحيتان العابرة والبعيدة.

- العابر: وهو أصغر حجماً من الحيتان المقيمه وسميت بالعابر نظراً لأنه لا يلتزم بنوع غذاء معين والحيتان العابرة تأكل أي شي يسبح أمامها، ويبلغ عدد قطعان هذا النوع 60 أركة وأكثر. والحيتان العابرة هي أشرس نوع ويعتقد بأن منه أتى مسمى (أركة) نظراً لطريقة تعذيب فريسته.

- البعيد: وسميت بهذا الاسم لأنها تعيش بعيدة عن الشواطئ وفي أوسط المحيطات فقط، ويسهل تمييزها وتعيش بمجموعات صغيره لا يتعدى أفراد المجموعة الثمانية. وهي مجموعه نسائيه، أي فقط أمهات وبنات وبعض الأبناء الصغار.

اقرأ أيضا:

الحياة الفطرية ترصد حوت برايد بمياه البحر الأحمر.. تعرف عليه

[video width="480" height="640" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/05/PU2L1gODT7kb5QK5.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook