الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مرسيدس ستطرح نسخة مصغرة جديدة لـ"جي كلاس" بسعر أرخص (صور)

مرسيدس جي كلاس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قالت شركة "مرسيدس"، عملاق السيارات الألمانية، عندما طرحت سيارة "جي كلاس" بتصميم مستقبلي قبل 11 عامًا، "إنها مستمرة حتى 2025".

اضافة اعلان

ويبدو أن مقولة "مرسيدس" تتحقق الآن، بعد أن طوّرت "جي كلاس" في نسخة جديدة مع انطلاق نسخة EQG الكهربائية الجديدة.

اقرأ أيضًا: أُنتج منها 20 نسخة فقط.. 10 مميزات فريدة لأغلى سيارة شيفروليه على الإطلاق (صور) مرسيدس جي كلاس قد تحصل على نسخة مصغرة جديدة بسعر أرخص – عين النقل

تطوير "جي كلاس" بسعر أرخص

وصدر هذا الأسبوع تقرير ألماني من مجلة Handelsblatt يشير إلى تطوير مرسيدس لنسخة جديدة أصغر حجماً من جي كلاس بسعر أرخص.

ويبدو أن المدير التنفيذي للعلامة، أولا كالينيوس، هو الداعم الرئيس لفكرة تطوير هذه السيارة التي قد يتم طرحها في الأسواق بحلول 2026.

اقرأ أيضًا: 7 مميزات لسيارة "أودي" كروس أوفر الكهربائية الفخمة (صور) مرسيدس ستطرح نسخة مصغرة جديدة لجي كلاس بسعر أرخص وفق تقارير ألمانية

الاعتماد على منصة MMA الجديدة

وذكر التقرير أن السيارة الصغيرة ستكون مختلفة ميكانيكياً عن جي كلاس الرئيسية الأكبر حجماً، ولن تستند لمنصة الجسد على الإطار بل ستعتمد على منصة MMA الجديدة التي تهدف مرسيدس لتدشينها في عام 2024 للاستخدام في الأجيال القادمة من موديلات CLA و GLA وGLB.

اقرأ أيضًا: لإنقاذ حياتهم.. 6 نصائح مهمة للوالدين قبل تسليم مفاتيح السيارة لأبنائهم نسخة مرسيدس بنز G-Class الأصغر للطرق الوعرة قد تصل في عام 2026 | موتري  السعودية  

أقرب لسيارة كروس أوفر

النسخة المصغرة لجي كلاس ستكون أقرب لسيارة كروس أوفر بهيكل موحد، بشكل مشابه للعلاقة بين فورد برونكو وبرونكو سبورت، لذا لن تكون النسخة المصغرة بنفس كفاءة وبراعة جي كلاس الرئيسية على التضاريس الوعرة.

ولن يختلف طول النسخة المصغرة كثيراً عن الموديل الأساسي، ولكن سيقل ارتفاعها بشكل كبير، ما يعني انخفاض الخلوص الأرضي للسيارة، وستنطلق بمحركات بنزين وديزل وكهرباء.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook