الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أطعمة ومشروبات «خادعة».. 4 أصناف تقضي على الرجيم وتسبب السمنة

12-flavor-mini-gummi-worms_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ذكر موقع "womenshealthmag"، المعني بشؤون الصحة، أن هناك أربعة أصناف من الأطعمة والمشروبات صغيرة الحجم، يظنها البعض لا تؤثر على زيادة الوزن أثناء فترة "الرجيم"، لكنها في الحقيقة تضيع الآثار الإيجابية للنظام الغذائي وتشمل:

اضافة اعلان

1-  حلوى الأطفال الملونة:

على الرغم من أنها تحمل عبارات تؤكد خلوها من الدهون والألوان الصناعية، لكن في الحقيقة هي تحتوي على كميات كبيرة من الجلاتين المُصنّع، الذي يتحول إلى دهون مشبعة؛ ويتكوَّن نتيجة القطعة الصغيرة عدد كبير من السعرات الحرارية.

2- المكسرات المخبوزة:

المكسرات الطبيعية لا يوجد منها أضرار على الصحة، بالعكس تحتوي على زيوت مفيدة لصحة القلب والشرايين، ويمكن تناولها أثناء الحميات الغذائية، لكن يكمن الخطر في المكسرات المخبوزة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدات، والتي تتحول من حبات صغيرة إلى دهون كثيرة مشبعة.

3 - قطع الكوكيز:

من الأخطاء الشائعة تناول الأفراد قطع الكوكيز المشبعة بالدهون المتحولة على أنها سناكس بين الوجبات لتمنحهم الطاقة والشبع، إلا أن الحقيقة تقول: "إن قطع الكوكيز ترفع من معدلات السكر بشكل سريع ليشعر الفرد بعد فترة قصيرة بالجوع الشديد، ويكون في حاجة أكبر لتناول الطعام بكميات أكبر.

4 - العصائر المعلبة:

يظن البعض أنها لا تحتوي على سعرات حرارية، وأنها أفضل حالاً من المشروبات الغازية، لكن الحقيقة أنها تحتوي على نسبة عالية من السكرين والمواد الحافظة، التي تؤدي إلى تخزين الماء في الجسم؛ وبذلك لا يفقد الجسم وزناً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook