الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

علماء يوضحون أسهل طريقة لمنع سقوط القهوة من الفنجان أثناء السير (صور)

كوب قهوة مسكوب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تعتبر كيفية الإمساك بكوب القهوة هو آخر ما يشغل بالنا عند تناول أول فنجان في الصباح، في حين يقول العلماء: إن جميعنا تقريباً يمسك بكوب القهوة بطريقة خطأ.

اضافة اعلان

طريقة إمساكنا بالكوب هي ما يحدد كمية القهوة المهدرة خلال الرحلة من مكان تحضيرها حتى مقعدك المفضل.

جميعنا مر بالتجربة المؤلمة لوقع قطرات القهوة المتساقطة على يديك أثناء انتقالك من مكان لآخر، وكلما ركزنا أكثر وحاولنا ألا نوقع المزيد فإننا نسقط القطرات في كل خطوة نخطوها، ويبدو الأمر كما لو كان لا مفر منه.

لكن مجموعة من علماء جنوب كوريا قرروا أن ينظروا لهذا الأمر عن كثب بعين علمية، واستطاعوا أخيراً الوصول لسبب هذه الظاهرة وكيف يمكن تجنب حدوثها في المستقبل.

وقامت مجموعة من العلماء، بالكثير من التجارب المعملية على طرق السير بكوب مملوء بالقهوة أو بالشاي، واختبروا العديد من طرق الإمساك بالكوب حتى يتمكنوا من معرفة الطريقة الصحيحة التي ستمنع سقوط القهوة خلال السير، طبقاً لصحيفة Metro.

لم يعتمد العلماء في التجارب على اختلاف طرق الإمساك بالكوب فقط، ولكنهم أيضاً اختبروا العديد من طرق السير، ووجدوا أن المشكلة كلها في طريقة حمل الكوب أثناء المشي.

من بينها أن تسير للخلف، وعلى الرغم من أن الأمر يبدو جنونياً، إلا أنه من الضروري أن تجرب الكثير من أنماط الإمساك وتجربتها مع طرق المشي المختلفة؛ لتحصل على كمية المعلومات المناسبة، التي تؤهلك لاستنتاج الطريقة الأفضل للإمساك بكوب القهوة.

يبدو أن صُناع أكواب القهوة كانوا ينوون خداعنا بالحامل الجانبي للكوب؛ ليجعلونا نظن أن علينا بالإمساك بالكوب عن طريق هذا الحامل، لكن عندما تمسك بالكوب عن طريق الحامل فإن هذا سيؤدي لخلق قوة تدفع القهوة إلى جدار الكوب؛ ما يجعلها تنسكب خارجه، مسبباً وصول قطرات القهوة إلى يد حاملها أو إلى الأرض.

وطبقاً لمجلة the week الهندية فإن الطريقة الأكثر أماناً للإمساك بكوب القهوة خلال السير، أن تمسك بالكوب من أعلاه وتضغط جيداً بأصابعك. وتسمح هذه الطريقة بالمزيد من الثبات خلال السير؛ ما يقلل من نسبة إمكانية تساقطها على الأرض.

وتمكنك هذه الطريقة - بجانب تحقيق المزيد من الثبات - من تجنب الإمساك بالكوب من مكان ساخن، كما يعتقد العلماء أن البخار المتصاعد من الكوب لن يشكل أزمة حقيقية.

ستأخذ بعض الوقت لتعتاد على الطريقة الجديدة، ورغم أنها ستشعرك بعدم الارتياح، ومن الممكن أن تسبب بعض الاهتزازات في أول الأمر، فإنه ما إن تعتاد هذه الطريقة فإنك ستستغني عن الحامل الجانبي إلى الأبد.

كوب قهوة شاي

Screenshot_10

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook