الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البنكرياس» تلقائي الضخ.. هل سيكون في متناول مرضى السكري قريباً؟

ac923e5778c84fa3b77d0c361eb366a5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت الشركات التقنية المختصة بما يعرف بالبنكرياس تلقائي الضخ توقعها تسويق منتجها "البنكرياس الصناعي تلقائي الضخ" في العام المقبل بدلاً مما هو متوقع له بعد عدة سنوات.

اضافة اعلان

وهذا التوقع المبكر نوعا ما هو نتاج العديد من الدراسات العملية والعلمية المكثفة خلال السنين الماضية.. فخلال الخمس السنوات الماضية كانت هناك دراسات في عدة دول أمريكية وأوروبية على ما يعرف اليوم بالبنكرياس تلقائي الضخ والذي يقوم بضخ الأنسولين وأيضاً تحليل السكر والعمل معاً على ضبط جرعات الأنسولين ومقدار الضخ حسب تحليل السكر المستمر

وتنقسم مضخات الأنسولين التي لها القدرة على التحول من مجرد مضخة أنسولين معتادة اعتيادية إلى مضخة أنسولين تلقائية الضخ إلى قسمين: مضخات أنسولين تعمل وتضخ الأنسولين عبر أنبوب خاص بذلك يتم تغييره كل ثلاثة أيام، ومضخات أنسولين لاصقة لا تحتاج إلى أنبوب خاص لها، وفقاً لـ"الرياض".

وتوقعت هذه الشركات وهذه المراكز الطبية المتعاونة معها طرح ما يعرف بالبنكرياس الصناعي تلقائي الضخ في منتصف ونهاية عام 2017 وهو موعد قريب جداً.. وبالتالي يتم تجاوز العقبة الأساسية في مضخات الأنسولين الحالية وهو أنه لا يوجد تخاطب بين مضخة الأنسولين وبين جهاز تحليل السكر المستمر المرتبط بها.. وبالتالي لا يستلزم أن يكون مريض السكري المستخدم لها مراقباً لجميع قراءات السكر والعمل على ضبط جرعات الأنسولين وفقاً لذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook