الجمعة، ٨ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٢ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

5 فوائد للبروكلي تدفعك لإدراجه ضمن وجباتك الغذائية

5 فوائد للبروكلي تدفعك لإدراجه ضمن وجباتك الغذائية

 

تواصل – وكالات:

يعد “البروكلي” أحد أنواع الخضروات الصليبية التي تنتمي لعائلة الكرنب، فهو يحتوي على مواد كيميائية تقوي المناعة، وتكافح العديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

وفيما يلي بعض من فوائد البروكلي التي قد تجعلك مهتماً بإدراجه في وجباتك الغذائية بشكل دوري، كما ذكر موقع “ويب طب”:

1 – محاربة السرطان

يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة، وأنزيمات قوية تعمل على إزالة السموم من الجسم، وتقلل أيضاً من مستويات هرمون الاستروجين في الجسم؛ مما يجعل لها دوراً كبيراً في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

كما يرتبط البروكلي بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات، مثل سرطان الفم والحنجرة، وسرطان المعدة، حيث يحتوي على بعض المواد التي قد يكون لها دور قوي في مكافحة الخلايا السرطانية وتكاثرها.

2 – يساعد على خفض ضغط الدم

لمرضى ضغط الدم المرتفع، يعد البروكلي مصدر لفيتامين K، والبوتاسيوم، والألياف الغذائية التي تسهم في تحسين صحة مريض الضغط.

3 – يكافح أمراض القلب والشرايين

يحتوي البروكلي على مادة السلفورافين، وهي مادة تعمل على تنشيط بروتين Nrf2، وهو بروتين وقائي موجود في أجزاء من الشرايين المعرضة للانسداد.

4 – مفيد لمريض السكر

علمياً ثبت أن مادة الـ Sulforaphane الموجودة في البروكلي تساعد على منع تلف الأوعية الدموية الصغيرة الناتج عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، والذي تزيد مخاطر الإصابة به عند مرضى السكري.

5 – مفيد للبشرة

يحافظ البروكلي على نضارة البشرة، حيث يحتوي على مادة glucoraphanin والتي تعمل على مكافحة التجاعيد، وعلامات التقدم في السن، كما يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل البيتا كاورتين، وفيتامينات مفيدة للبشرة مثل فيتامين C.

إسماعيل بن علي البورشيد من مملكة البحرين

الله يحفظ أرض الحرمين الشريفين بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ويحفظ ربي القيادة السعودية والشعب السعودي ويحفظ دول مجلس التعاون الخليجي والقادة الخليجين وشعب مجلس التعاون الخليجي الأوفياء لوطنهم

ابو بكر

اللهم آمين ....... جزاك الله خير اخي اسماعيل من مملكة البحرين وحفظ الله مملكة البحرين والسعودية والإمارات والكويت وقطر من كل سوء ومكروه وخذل أعدائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *