الأربعاء، 14 ذو القعدة 1445 ، 22 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الجهني" يوضح تأثير مكمل الكروم على مرضى السكري

د.ناصر الجهني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: كشف الدكتور ناصر الجهني استشاري غدد صماء وسكري وسمنة، عن مدى تأثير مكمل الكروم على مرضى السكري.

السكري ومكمل الكروم

وقال الجهني في تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "إن مكمل الكروم يساعد على ضبط السكر بالدم ولكن تأثيره على خفض السكر بالدم قليل". وشدد الدكتور ناصر الجهني على أهمية المتابعة لضبط أدوية السكر من قبل الطبيب المعالج.

اقرأ أيضا:

دراسة توضح أهمية مضغ الطعام جيداً لمرضى السكري

وفي وقت سابق، كشفت دراسة حديثة عن أهمية مضغ الطعام جيدا لمرضى السكري، موضحة أن ذلك يساهم في تقليل مستوى جلوكوز الدم. الدراسة الجديدة أجريت في جامعة بافالو ، بمشاركة 94 مريضاً بالسكري، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى: من لديهم أسنان كافية وتتواصل بشكل صحيح من أجل المضغ، والثانية: لم تكن قادرة على المضغ بشكل جيد، أو على الإطلاق.

أهم نتائج الدراسة

وأوضحت النتائج التي نشرها “مديكال إكسبريس” أن مستوى الجلوكوز كان أعلى بنسبة 2% تقريباً لدى من يفتقرون إلى وظيفة مضغ كاملة. وقال الباحثون إن المضغ يحفّز إنتاج اللعاب، وهو أول خطوة في عملية الهضم الصحي، ويساعد المضغ على استفادة الجسم من الألياف التي تسهم في خفض نسبة الجلوكوز بالدم، كما أن المضغ ينبه الدماغ لإرسال إشارات بإفراز مزيد من الأنسولين.

الاهتمام بصحة الأسنان

وحثّت النتائج مرضى السكري على الاهتمام بصحة الأسنان واللثة، خاصة أن 90% من المرضى يعانون من متاعب في اللثة. اقرأ أيضا: 3 بقع على الجلد تشير إلى الإصابة بالسكري.. كيف تتعرف عليها؟   https://twitter.com/ALJUHANIDR/status/1657324323328212996
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook