الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تغريدات للطريقي تسخر من البدو وتصفهم بالهمجية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

واجهت تغريدات أطلقها الكاتب صالح الطريقي على تويتر، رداً عنيفاً من مجموعة كبيرة من المتداخلين.

تغريدات الطريقي التي أثارت حفيظة الكثيرين هاجم من خلالها البدو والبداوة، ووصفها بالهمجية بقوله: إنها قائمة على السلب والتسول، مضيفاً أنها في الوقت الحالي سلب الوظائف بالواسطة، كما تقول التغريدة: "البداوة قائمة على الغزو والسلب والتسول، وحالياً تسلب الوظائف".

وفي رأي أصحاب الردود التي واجهتها تغريدات الطريقي التي نال فيها من البداوة، أنه لا يعدو أن يكون عدواً للمتدينين ويكره العادات والتقليد، مثلما جاء في تغريدة صاحب حساب الزمن ‏@kah47534777: "صالح الطريقي يكره المتدينين ويكره من يتمسك بالعادات والتقاليد الأصيلة ويدعو إلى الانحلال والسفور من خلال ما يكتبه".

في حين تساءل المغرد خالد الهديان ‏@KhaledAlhadyan ساخراً: "صالح الطريقي لاعب كرة يد أصبح محلل كرة قدم ثم خبير قانوني ثم ناقد اجتماعي ثم أصبح ليبراليا وهو يحمل الشهادة المتوسطة".

وإلى ذلك وجدت تغريدات الطريقي التي جاء فيها أيضاً: "البداوة لم تغير ثقافتها، بل عدلت بالآلية لتناسب العالم الجديد، فبعد أن كانت تعيش على سلب كل قبيلة قبيلة أخرى، أصبحت تسلب الوظائف بالواسطة"؛ وجدت هذه التغريدات تعاطفاً من بعض المتداخلين، حيث يرى (خلية نائمة ‏@khlyyah): إن كان صالح الطريقي يقصد ثقافة البادية وليس البدو كأشخاص فكلامه صحيح وبلاش مكابرة".

بينما professional RT ‏@ProfessionalRT يقول: "أشعر بأنه ليس لديك ذكاء يكفي ليحملك على الاعتذار من البدو.... لا تعني كلمة بدوي ما قلت وارجع للقواميس".

اضافة اعلان

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook