الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صباح اليوم.. شاهد جريان السيول نتيجة أمطار العلا في المدينة

فيديو - امطار غزيرة على النجيل غرب العلا بمنطقة المدينة_المنورة - الثلاثاء ٩ رجب ١٤٤٤هـ - 31 يناير 2023م - . - .
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

وسط أجواء شتوية شديدة البرودة، جرت، صباح اليوم، السيول الناتجة عن تساقط كميات غزيرة من الأمطار على محافظة العلا بالمدينة المنورة.

اضافة اعلان

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف جرت السيول المتدفقة بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة المدينة ومحافظاتها وخاصة العلا.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/فيديو-امطار-غزيرة-على-النجيل-غرب-العلا-بمنطقة-المدينة_المنورة-الثلاثاء-٩-رجب-١٤٤٤هـ-31-يناير-2023م-.-..mp4"][/video]

خريطة الأمطار المتساقطة اليوم بالمملكة

في الوقت نفسه، توقع خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، استمرار الحالة الممطرة الثانية عشرة اليوم الثلاثاء على مناطق مختلفة من المملكة، مبينًا أن الحالة المطرية المتوقعة تكون – بمشيئة الله – على أجزاء من مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة وتبوك والجوف والشمالية، والقصيم وشمال الشرقية ومحافظات الرياض خاصة "الزلفي والمجمعة وشقراء وما حولها".

رياح مغبرة على أجزاء من هذه المناطق

وأضاف أنه من المتوقع أن تكون الحالة عبارة عن أمطار من خفيفة لمتوسطة، وحبات برد مع رياح مغبرة على أجزاء من المناطق الغربية والشمالية وغرب المنطقة الوسطى.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/فيديو-سيول-بين-النجيل-والبلاطة-شمال-غرب-العلا-شمال-المدينة_المنورة-الثلاثاء-٩-رجب-١٤٤٤هـ-31-يناير-2023م-.-..mp4"][/video]

أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد

في حين توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على 8 مناطق.

أمطار وسيول على 8 مناطق

وأوضح المركز أن الأمطار والسيول تكون على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، يمتد تأثيرها إلى أجزاء من مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم والرياض، كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد ينبه بسحب رعدية على هذه الأجزاء من مكة المكرمة منها المدينة والرياض..الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة وسيول على 8 مناطق على هذه المناطق.. خبير طقس يتوقع خريطة الأمطار المتساقطة اليوم بالمملكة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook