الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واقتحامات ومداهمات.. إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق ورصاص الاحتلال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أصيب اليوم، العشرات من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق، خلال اعتداءات لقوات الاحتلال على مسيرات مناهضة للاستيطان، نظمت في عدة مناطق في الضفة الغربية.

إصابة 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال

اضافة اعلان

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، و18 بحالات اختناق بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرات انطلقت في قرى بيتا وبيت دجن وقريوت بنابلس شمال الضفة الغربية، تنديداً بالاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وفي السياق ذاته، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في طولكرم، قرب جدار الفصل العنصري واعتقلت أربعة شبان كانوا برفقته.

العشرات من الفلسطينيين بحالات الاختناق

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن العشرات من الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل غازية مسيلة للدموع، على مسيرات نظمت في عدة قرى في الخليل رفضاً للاستيطان، وسط حملات اقتحام ومداهمة لعدد من المنازل.

 كما اعتقلت فلسطينيين في منطقة مسافر يطا جنوب الخليل، تصدوا وفق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لقوات الاحتلال التي منعتهم من فلاحة أراضيهم.

إصابة 5 شبان بالرصاص المعدني

كما أصيب 5 شبان بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، حيث انطلقت المسيرة بمشاركة المئات من أبناء البلدة بعد صلاة الجمعة مرددين الشعارات الوطنية المنددة باعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين ، كما شارك فيها عدد من المتضامنين الأجانب.

إصابة أب ونجله بجروح في جريمة إطلاق نار 

في الوقت نفسه، أصيب رجل ونجله بجروح، اليوم الجمعة، إثر تعرضهما لجريمة إطلاق نار في مدينة اللد، داخل أراضي العام 48، ونقلا على إثرها إلى المستشفى، ووصفت جروحهما بالمتوسطة.

استشهاد 109 بينهم 12 امرأة

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري ولغاية الآن 5 ضحايا، فيما بلغت العام الماضي 109 قتلى بينهم 12 امرأة.

بؤرة استيطانية شمال الضفة الغربية

فيما أقام مستوطنون اليوم بؤرة استيطانية جديدة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وذلك بحماية من قوات الاحتلال.

اقرأ أيضًا:

بعد استشهاد 14 فلسطينيًا في شهرين.. ما مصير دائرة العنف بالأراضي المحتلة؟ عمليات اقتحام واسعة.. الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية هدم 15 منشأةً تجاريةً بالقدس.. إصابات واعتقالات لفلسطينيين خلال اقتحامات للاحتلال
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook