السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عمليات اقتحام واسعة.. الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم نحو 20 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام واسعة لبلدات وقرى ومدن في الضفة الغربية.

حملة اعتقالات واقتحامات واسعة

اضافة اعلان

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 20 فلسطينيًا، من بينهم عشرة تم اعتقالهم من مخيم الفوار بمدينة الخليل، لافتًا النظر إلى أن قوات الاحتلال داهمت منازل فلسطينية في رام الله وبيت لحم وجنين والقدس واعتقلت عشرة على الأقل.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

فيما جدد مستوطنون اليوم من عمليات الاقتحام للمسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال التي تواصل الانتشار المكثف على أبواب الأقصى، وتعرقل وصول المصلين لباحاته.

الخارجية تطالب بتحرك دولي عاجل

وحسب وكالة "وفا"، فقد أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن تنفيذ برنامج حكومة نتنياهو الاستعماري العنصري تفجير مباشر لساحة الصراع.

وأضافت أن تنفيذ برنامج حكومة نتنياهو في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، يهدد بتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها، ويعكس عنجهية اليمين الإسرائيلي الحاكم واستخفافه بالمواقف والمطالبات الدولية الداعية لوقف جميع أشكال التصعيد والإجراءات أحادية الجانب غير القانونية.

وطالبت الوزارة، مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لضمان تنفيذ واحترام قرارات الشرعية الدولية، مؤكدة أن سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع النزاعات والصراعات بالعالم يجحف بمصداقية المنظومة الدولية.

اقرأ أيضًا: هدم 15 منشأةً تجاريةً بالقدس.. إصابات واعتقالات لفلسطينيين خلال اقتحامات للاحتلال
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook