الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصين تشهد أكبر الهجرات في العالم.. والرئيس يعرب عن قلقه من تفشي كورونا

149066-1900100186
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

مع انتقال ملايين الأشخاص إلى قراهم قبل بدء الاحتفالات بالسنة القمرية الجديدة، أعرب الرئيس الصيني شي جينبينج عن قلقه من انتشار فيروس كورونا في المناطق الريفية من البلاد.

شي جينبينج يدافع عن سياسته صفر كوفيد

اضافة اعلان

وذكرت وكالة "شينخوا" الرسمية، أن "شي" دافع  عن سياسته "صفر كوفيد" التي تم التخلّي عنها الشهر الماضي بسبب الأضرار التي لحقت بالاقتصاد والاحتجاجات غير المسبوقة التي أثارتها على مستوى البلاد.

وأوضحت أنه قبل عطلة رأس السنة، أبلغ الرئيس، مسؤولين محليّين عن قلقه بشأن الوضع الصحي في المناطق النائية والريفية، مشددًا على بذل الجهود لتحسين الرعاية الطبية للفئات الضعيفة المعرضة للإصابة بالفيروس في المناطق الريفية.

الوقاية من الوباء ومكافحته دخلتا مرحلة جديدة

وأكد أن الوقاية من الوباء ومكافحته دخلتا مرحلة جديدة، مطالبًا بضرورة معالجة النواقص في الوقاية من الأوبئة في المناطق الريفية.

2 مليار رحلة تنقل داخلية في 40 يومًا

يأتي هذا في الوقت الذي سجلت فيه سلطات النقل، أكثر من ملياري رحلة خلال 40 يومًا بين شهري ديسمبر ويناير، أي نحو ضعف رقم العام الماضي، إضافة إلى سفر ما لا يقل عن 30.2 مليون شخص أمس، في جميع أنحاء البلاد.

أكبر الهجرات في العالم

وأعرب مراقبون عن تخوفهم، من أن تؤدي حركة الانتقالات الهائلة هذه التي تصنف من أكبر الهجرات في العالم إلى زيادة الإصابات بالفيروس في الريف الصيني.

اقرأ أيضًا:

والسبب صادم.. انخفاض عدد سكان الصين للمرة الأولى منذ 6 عقود
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook