الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

135 مليار ريال دعما من منظومة التنمية للاقتصاد الوطني في 2023

صندوق-التنمية-الوطنية-
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

اختتمت منظومة التنمية "صندوق التنمية الوطني والصناديق والبنوك التنموية التابعة له" عامها الميلادي 2022 بالعديد من الإنجازات والاتفاقيات والبرامج التنموية المبتكرة التي أطلقتها خلال الربع الرابع من العام المنصرم.

اضافة اعلان

وترمي المنظومة إلى تحقيق المستهدفات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لرؤية المملكة 2030 وتعظيم الأثر التنموي وتمويل القطاع الخاص والكفاءات في شتى المجالات.

إنجازات منظومة التنمية

وتضمنت إنجازات منظومة التنمية خلال الربع الماضي توقيع اتفاقيات تعاون إستراتيجية وتمويل مستفيدين من مختلف قطاعات الاقتصاد وشرائح المجتمع، لتتجاوز قيمة التمويل المعتمدة ومبالغ الدعم (135) مليار ريال العام الماضي.

وبحسب التقرير الربعي الصادر من صندوق التنمية الوطني، دشّنت منظومة التنمية أعمال بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي سيعمل على زيادة التمويل وسيسهم في سد الفجوة التمويلية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع حصتها في الناتج المحلي الإجمالي بصفته محفزًا رئيسيًا لتمويل المنشآت، الذي كشف بدوره عن (6) منتجات تمويلية تم تصميمها لتلائم احتياجات القطاع ومتطلبات السوق.

تأسيس شركة الصندوق الصناعي

كما أصدر الصندوق موافقته على تأسيس شركة الصندوق الصناعي للاستثمار التي تسعى إلى دعم مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة وتنمية اقتصاد المملكة ورفع إسهام القطاع الخاص في الاستثمار في المشاريع الممولة من الصندوق الصناعي وجذب المستثمرين المحليين والدوليين للاستثمار في القطاعات المستهدفة.

كما وقعت منظومة التنمية اتفاقيات تمويل مع شركة نيوم للهيدروجين الأخضر لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر على مستوى العالم لخدمة مستهدفات الاستدامة والتنمية الخضراء.

نتائج الصندوق الصناعي

وحقق الصندوق الصناعي العام الماضي المستوى الذهبي لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة والتميز المؤسسي من ضمن 300 جهة حكومية وخاصة وغير ربحية، بالإضافة إلى إقامة وتنظيم "هاكاثون الصناعة" الأول من نوعه في المملكة، بهدف ربط أفكار الشباب وإبداعاتهم باحتياجات المصنعين الوطنيين.

اقرأ أيضا: الشورى يطالب صندوق التنمية الصناعي بحلول لمعالجة رهن أصول المشروعات

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook