الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يستفيد منه سكان الرياض.. افتتاح مشروع النقل العام في 2023 على مراحل

حافلات-الرياض-٦-
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، فهد الرشيد، أن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام، سيتم افتتاحه في بدايات هذا العام 2023 على عدة مراحل، وسيستفيد منه سكان العاصمة الرياض.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

مقترحات جديدة للقضاء على زحمة الرياض.. هل يحل النقل الجماعي المشكلة؟

شجرة لكل ساكن في العاصمة

وأضاف الرشيد في تصريحات لـ "الشرق بلومبيرج"، أن المرحلة القادمة ستشهد زراعة شجرة لكل ساكن في العاصمة.

وأضاف أن معرض إكسبو 2030 الذي ستستضيفه الرياض سيكون في الوقت نفسه لانتهاء رؤية المملكة 2030، مضيفاً أنه سيكون لدينا تجارب عالمية لمشاركتها مع العالم.

اقرأ أيضًا:

توقيع عقدين لمشروع النقل العام بمحافظة الطائف بتكلفة 100 مليون ريال

عقدين بالطائف بتكلفة 100 مليون ريال

وفي ديسمبر الماضي، وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف وبحضور معالي رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح، وقّعت أمانة الطائف ممثلةً في أمينها المهندس يوسف بن ناصر الصايغ، عقدين لمشروع شبكة النقل العام بالحافلات في مدينة الطائف بتكلفة بلغت 100 مليون ريال، وضمان تشغيل شبكة النقل العام بالحافلات في مدينة الطائف مع الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) لمدة 5 سنوات.

ويعمل العقد الثاني لتنفيذ خدمات البنية التحتية لشبكة النقل العام بالحافلات بمدينة الطائف مع شركة صرح المنامة ومدة العقد 360 يومًا، حيث يستفيد من مشروع النقل العام بالحافلات في محافظة الطائف أكثر من مليونين سنويًا، عبر (9) مسارات رئيسة تربط أهم المراكز والمعالم في المحافظة، ومن خلال (182) نقطة توقف، كما سيتضمن المشروع (58) حافلة مخصصة تعمل على مدار 18 ساعة تشغيل يوميًا، وبما يسهم في خدمة المستفيدين من سكان المحافظة وزائريها وتحسين تجربتهم.

اقرأ أيضًا:

بدء إطلاق المرحلة الثانية للتشغيل التجريبي لمشروع النقل العام بالدمام والقطيف
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook