الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حساب المواطن: 6 خطوات للتسجيل عبر هذا الرابط

حساب المواطن - التسجيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

حدد برنامج حساب المواطن، خطوات التسجيل بالتفصيل للاستفادة من الدعم المستحق لمن استوفى شروط الأهلية والاستحقاق.

اضافة اعلان

وقال حساب المواطن، في تغريد عبر حسابه الرسمي في "تويتر": " بإمكانكم التسجيل في برنامج حساب المواطن⁩ وذلك عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

خطوات التسجيل في حساب المواطن

وتشمل خطوات التسجيل في البرنامج بالتفصيل ما يلي:

- إنشاء حساب جديد من خلال إنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية وإدخال البيانات التالية رقم الهوية - رقم الجوال - تاريخ الميلاد.

- تسجيل الدخول للموقع وحينها سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل

- تغيير كلمة المرور : يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور

- رفع الوثائق المطلوبة : ستظهر الوثائق المطلوبة "إن وجدت"، عند إتمام رفع الطلب.

- إدخال البيانات : يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات المطلوبة.

اقرأ أيضاً:

حساب المواطن: للتأكد من إيداع دعم شهر يناير عليك بهذه الطريقة

11 معلومة مهمة عن صرف دعم حساب المواطن.. الشروط والتسجيل والأهلية

إيداع الدعم لشهر يناير

وفي وقت سابق، استقبلت حسابات المواطنين، مبلغ دعم حساب المواطن لشهر يناير الدفعة الـ 62، شاملًا الدعم الإضافي، وذلك بعد التوجيه الملكي والمتضمن استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين لثلاثة أشهر حتى دفعة شهر مارس 2023م.

يأتي ذلك بهدف تمكين المستفيدين وحمايتهم من التداعيات الناتجة؛ بسبب ارتفاع الأسعار عالميًّا؛ وعليه سيكون الاستحقاق الكامل للمستفيد الرئيسي 720 ريالًا عوضًا عن 417 ريالًا.

التسجيل مستمر في حساب المواطن

ورفع مدير عام برنامج حساب المواطن، وليد الأسمري، شكره للقيادة الرشيدة ممثلةً بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على ما أولوه من اهتمام ودعم للمواطنين وحماية الأسر المستحقة وذلك من خلال التوجيه الملكي بتمديد الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج.

وأكد مدير عام حساب المواطن، في الوقت ذاته بأن التسجيل لا يزال قائمًا لكل من يرغب بالتسجيل والحصول على دعم البرنامج وذلك عبر الرابط ca.gov.sa.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

وذكر مدير عام البرنامج أنه بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثانية الستين 11.1 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 145 مليار ريال.

وأوضح أن 76% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1848 ريالًا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 487 ألف مستفيد.

الفرق بين الأهلية والاستحقاق 

ما معنى الأهلية وما معنى الاستحقاق في حساب المواطن؟ قد يري الكثير أن المصطلحين مرادفان لبعضها البعض، لكن الفرق كبير، فالأهلية هي الشروط الأساسية التي تؤهلك للانضمام والتسجيل في حساب المواطن لكن الاستحقاق هي المعايير التي سيتم من خلالها احتساب الدعم الخاص بك في حساب المواطن وتختلف من مواطن لآخر.

معايير الاستحقاق في حساب المواطن

يتم احتساب الاستحقاق الفعلي في حساب المواطن حسب التالي ذكره : – كم يبلغ عدد أفراد العائلة ؟ – كم أعمار أفراد الأسرة ؟ – كم مجموع الدخل الشهري للأسرة ؟ ولحسم الجدل والأسئلة الكثيرة التي قد تدور في بال كل مواطن فقد يسرت الحكومة كل ذلك حيث يمكنك حساب قيمة الدعم الخاصة بك عن طريق حاسبة الدعم التقديرية المتوفرة في الموقع الرسمي ca.gov.sa

وهذا مقطع فيديو يوضح معايير الاستحقاق بشكل تفصيلي ( اضغط هنا ).

اقرأ أيضاً:

حساب المواطن يكشف عن طريقة معرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الدعم

كل ما تريد معرفته عن حساب المواطن.. شروط التسجيل والأهلية وقيمة وموعد صرف الدعم وآلية التواصل

https://twitter.com/citizenaccount/status/1613128725213626371
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook