الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حساب المواطن: للتأكد من إيداع دعم شهر يناير عليك بهذه الطريقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أوضح برنامج حساب المواطن، أنه تم إيداع الدعم المخصص لشهر يناير، وللتأكد من إيداع الدعم في الحساب هناك خطوات يجب اتباعها.

خطوات التأكد من إيداع دعم يناير

اضافة اعلان

وأضاف حساب خدمة المستفيدين، أنه للتأكد من إيداع دعم شهر يناير فإنه بإمكان المواطن التوجه إلى البوابة والتأكد من حالة الدفعة عن طريق:

1 - تسجيل دخول.

2 - الدفعات المالية.

قيمة الاستحقاق والحد المانع من الدعم

وكشف البرنامج أن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

طريقة معرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الدعم

وبين أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم بإمكان المواطن استخدام حاسبة الدعم التقديرية، وذلك ردًا على سؤال أحد المستفيدين يقول فيه: " الحد المانع يرفضني من عام 2017 وحتى عام 23، وتعلمون ما علي من التزامات ومتطلبات أسرية لا تخفى على أحد".

هاشتاق “حساب المواطن” يتصدر الترند

في الوقت نفسه، تصدر هاشتاق “حساب المواطن”، الترند، في المملكة، بعد الإعلان عن إيداع  3.6 مليار ريال لـ 11.1 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم لشهر يناير 2023م، وسط تفاعل النشطاء مع الهاشتاق المتصدر.

والثلاثاء، أعلن البرنامج تفاصيل الدفعة الـ 62، التي تم إيداعها مشيرًا إلى أنها تشمل  3.6 مليار ريال لـ 11.1 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر يناير 2023م.

صورة

الإفصاح يرتبط بالعديد من الجهات ذات العلاقة

وفي وقت سابق، شدد مدير عام التواصل في البرنامج على أهمية الإفصاح وأن البرنامج يرتبط بالعديد من الجهات ذات العلاقة للتأكد من صحة بيانات المستفيدين.

145 مليار ريال إجمالي الدفعات منذ انطلاق البرنامج

فيما كشف المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، عن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة البرنامج حتى الدفعة الـ 62 لشهر يناير 2023، مؤكدًا أن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ 62 لشهر يناير 2023م، بلغ 145 مليار ريالًا.

اقرأ أيضًا: كم مليار ريال تم إيداعها في دعم حساب المواطن منذ انطلاق البرنامج؟ حساب المواطن يعلن تفاصيل إيداع دعم يناير: 3.6 مليار ريال لـ 11.1 مليون مستفيد حساب المواطن يكشف عن طريقة معرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الدعم بتوجيه ملكي.. استمرار الدعم الإضافي المقدم لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة 3 أشهر إضافية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook