الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أبرزها تمويل المشاريع الموسمية.. بنك التنمية يعلن عن حزمة تمويلات جديدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

خلال الأيام المقبلة، سيطلق بنك التنمية الاجتماعية حزمة تمويلات جديدة من أبرزها تمويل المشاريع الموسمية التي تستهدف المشروعات الصغيرة والعمل الحر، حيث يعكف حاليًا على إعداد خطة الإطلاق ومتطلباتها.

اضافة اعلان

وقال سلطان الحميدي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في البنك، إن البنك يدرس السوق بشكل مستمر ويقيس أثر المنتجات التمويلية والخدمات الداعمة ويعمل على تصميم وتقديم منتجات مبنية على احتياج السوق وتطلعات العملاء.

وأضاف: سيشهد عام 2023 إطلاق العديد من المنتجات في مسار المنشآت الصغيرة والعمل الحر، ومن أبرزها قرض يستهدف «النشاطات الموسمية»، والتي ستلعب دورًا في تنشيط اقتصادات المجتمعات المحلية في مدن ومحافظات وقرى المملكة.

منتجات جديدة تستهدف قطاعات التعليم والصحة وذوي الإعاقة

وفي منتصف ديسمبر الماضي، أعلن البنك أنه يدرس إطلاق منتجات جديدة لتمويل قطاعات التعليم والصحة وذوي الإعاقة.

وطرح البنك المنتجات في استبيان عام للحصول على آراء المختصين والمهتمين بهدف اعتماد المنتج المناسب للغالبية في إطار حرص البنك على تنويع منتجات التمويل بمبالغ تبدأ من 18 ألفًا إلى 60 ألف ريال حسب الاحتياج.

منتجات يقدمها البنك للعملاء 

1- تمويل بدون فائدة وخدمات غير مالية للمشاريع المتناهية الصغر تشجيعًا لأصحابها على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص.

2- قروض بدون فائدة وخدمات غير مالية للجمعيات والمؤسسات الأهلية بما يمكنها من الإسهام في تقديم الخدمات.

3- تمويل اجتماعي بدون فوائد لذوي الدخل المحدود من المواطنين لمساعدتهم للتغلب على صعوباتهم المالية.

القروض الممولة التي قدمها البنك

وبلغت قيمة القروض الممولة التي قدمها البنك نحو 6.73 مليارات ريال خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي، استفاد منها 97.848 مقترضًا ومستفيدًا من الأفراد والمنشآت.

شكلت قروض التمويل الحر النسبة الأعلى من إجمالي القروض بـ50% ونحو 48.991 قرضًا، يليها تمويل الأفراد بـ47.311 في المرتبة الثانية، ثم تمويل الأعمال بـ1472 قرضًا، وتمويل النقل بـ74 قرضًا.

اقرأ أيضًا:

3 منتجات يقدمها بنك التنمية الاجتماعية لتمويل 3 قطاعات مهمة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook