الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحج والعمرة»: تسجيل «البصمة» لمعتمري 5 دول بالهواتف الذكية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت وزارة الحج والعمرة، إتاحة تسجيل الخصائص الحيوية "البصمة" إلكترونيًا للمواطنين من خمس دول هي: بريطانيا وتونس والكويت وبنجلاديش وماليزيا، لإتمام إجراءات إصدار تأشيرات العمرة لهم قبل قدومهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

عاجل.. «الحج والعمرة»: اشتراط البصمة الحيوية لمعتمري هذه الدول

تسهيل الإجراءات لزوار الحرمين الشريفين

وأضافت أن الخطوة تأتي في إطار الجهود المبذولة من كافة القطاعات الحكومية لتسهيل إجراءات قدوم قاصدي الحرمين الشريفين، ورفع جودة الخدمات المُقدمة لهم في منافذ المملكة، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

وأوضحت الوزارة، أن إتمام إجراءات التسجيل سيكون من خلال تطبيق (Saudi Visa Bio) للهواتف الذكية، بالتسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للمعتمرين من بلد ضيف الرحمن.

وأشارت إلى أن تسجيل "البصمة" يشمل (الوجه والعين وأصابع اليدين) وتصوير جواز السفر ذاتيًا عبر التطبيق مما يُمكن طالبي تأشيرة العمرة من تسجيل الخصائص الحيوية إلكترونيًا من قِبل المعتمرين أنفسهم، دون الحاجة إلى مراجعة السفارات والقنصليات التابعة للمملكة أو مراكز إصدار التأشيرات في تلك الدول، وتسهيل دخولهم عبر جميع منافذ المملكة خلال وقت وجهد أقل، وبإجراءات ميسرة.

وتسجيل السمات الحيوية عبر التطبيق، يتم من خلال 4 خطوات، تشمل:

1- القراءة الآلية لجواز السفر.

2- تحديد نوع التأشيرة.

3- التقاط صورة الوجه.

4- التقاط بصمات أصابع اليد.

ويأتي تسهيل إجراءات تسجيل الخصائص الحيوية في إطار الجهود المبذولة من كافة القطاعات الحكومية في المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، وتُعد المملكة أول دولة تستخدم تسجيل السمات الحيوية لراغبي التأشيرات عبر الهواتف الذكية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook