الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دولة خليجية الأولى في الإصابة بـ«السكر» و«السمنة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

يعد مرض السكر من أكثر الأمراض المزمنة انتشارًا، كما أن مرض السمنة أصبح سمة في العديد من الشعوب حول العالم.

اضافة اعلان

وعلى الإطار الخليجي فقد تصدرت دولة الكويت دول الخليج في الإصابة بمرض السكر، وكذلك مرض السمنة.

كشف ذلك استشاري الغدد الصماء والسكر ورئيس رابطة السكر الكويتية الدكتور وليد الضاحي، حيث أشار إلى أن نسب السكري في الكويت تصل إلى 25.5 كنسبة إصابة عند الكبار بحسب تقرير فدرالية السكر العالمية الأخيرة.

وأوضح الضاحي في تصريح على هامش الاحتفال بالمئة السنوية لاكتشاف الأنسولين الذي أقيم بمجمع 360، ان هذه أعلى إصابة بين دول الخليج، أما نسبة الإصابة بالسمنة وقلة الحركة في الكويت فتعتبر الأعلى في منطقة الخليج أيضا.

وقال إن النسب المرتفعة للسكري من النوع الثاني مرتبطة بعدة أمور منها العامل الوراثي وكذلك نمط الحياة، مشيرا إلى أن نمط الحياة الصحي يتمثل في الحركة والتغذية الصحية.

وتابع محذراً:"أطفالنا اليوم لا يتحركون ويقضون أوقاتهم على الشاشات والأجهزة الحديثة، مؤكدا ضرورة توفير الدولة متنفسا جيدا للحركة وتشجيع الرياضة منذ الصغر".

وشدد على أن الرياضة شيء مهم جدا، ولا بد من تنشئة الأطفال على أنها شيء أساسي وليست مضيعة للوقت، مؤكدا أن ممارسة الرياضة بشكل مستمر- وليس متقطعا- هي مفتاح للعلاج وأن القليل الدائم خير من الكثير المتقطع.

اقرأ أيضًا:

انتبه جيدًا.. تساقط الشعر أحد علامات الإصابة بالسكري

ودعا الضاحي الى الابتعاد عن الأكل عالي السكريات والمشروبات عالية السكر والحلويات والشوكولاتة والمعجنات، مبينا انها تحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات، وفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook